منوعات

بالصور .. كلب بقي متجمدا 18 الف عام

اكتشف بعض الباحثون الروس جرو صغير مدفون فى كتلة متجمدة من الأرض بالقرب من نهر إنديجيركا فى سيبيريا، ومازال الجرو محتفظ بحالته الأولى وشعره الكثيف، حتى بعد مرور 18 ألف عام على موته.

وفقاً لصحيفة ديلى ميل البريطانية، تم العثور على الجرو الذى أطلق عليه اسم “Dogor” والبالغ من العمر شهرين، وكان محتفظا بشعره، وشاربة، وملمس أنفه المخملي، ورموشة الطويلة، وأسنانة اللبنية كما هى دون تأثر.

لم يتمكن العلماء من تحديد إذا كان الجرو الصغير كلبا أو ذئبا من العصر الجليدي، أو حيوان تطور من الذئب إلى الكلب، وقد فشلت اختبارات الحمض النووى حتى الآن من تحديد نوعه.

قدم العلماء الروس عينات من الكلاب القديمة إلى المركز السويدى لعلوم الوراثة “CPG” من أجل إثبات ما إذا كانت ذئب، كما كان يشتبه به فى البداية أو كلب.

وقال الدكتور سيرجي فيدوروف، يحتوى المركز على أكبر بنك للحمض النووى فى أوروبا، يضم جميع الأنياب من جميع أنحاء العالم، لكن لم يتمكنوا من التعرف عليه من المحاولة الأولى.

وبحسب ما ذكرت صحيفة سيبيريا تايمز، نشر العلماء السويديون تغريدة أكدوا فيها أن الجرو يبلغ من العمر 18000عام، وأضافوا ما زلنا حتى الآن لا نستطيع القول ما إذا كان ذئبًا أو كلبًا، وربما يكون جدا مشتركا لهما، حيث تشير إحدى النظريات إلى أنه يمكن أن يمثل مرحلة انتقالية من ذئب إلى كلب.

بالصور .. كلب بقي متجمدا 18 الف عام
بالصور .. كلب بقي متجمدا 18 الف عام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock