الأخبار المحلية

المشاط: صمود الشعب اليمني أثمر نصراً.. ولكل فعل ردة فعل

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المَشّاط، اليوم السبت، إن “صمود الشعب اليمني أثمر نصراً”.

العالم- اليمن

وفي كلمة له لفت المشاط إلى أن “الأيام الأخيرة شهدت مواقف إيجابية من الاتحاد الأوروبي وحتى الإدارة الأميركية بدأت مراجعة سياستها”.

كما أضاف المشاط أن “التوجه الدولي إيجابي ويجب أن يستمر حتى رفع الحصار ووقف العدوان وهذا هو الأمر المهم”، مشدداً على “ضرورة مواصلة الجهود كل من موقع عمله حتى يتحقق للشعب اليمني الانتصار الكامل ورفع الحصار ووقف العدوان واستعادة السيادة على كامل التراب”.

كذلك أوضح المشاط أن “كل القوانين والشرائع السماوية تقر بحقنا في الدفاع عن أنفسنا، ولكل فعل ردة فعل وهذه قوانين العالم”.

بالتزامن، قال المتحدث باسم حركة “أنصار الله” محمد عبد السلام إن “أهل مأرب أهلنا وقد عانوا كثيراً من جراء سيطرة تحالف العدوان ومرتزقته بتحويل المحافظة لغرفة سوداء بالمظالم الفظيعة”.

وأضاف محمد عبدالسلام “نطمئن أهلنا في مأرب بأن عمليات الجيش واللجان لا تستهدف سوى المنخرطين عسكرياً مع العدو الأجنبي”.

كما توجه بالقول “على المنخرطين مع العدو الأجنبي العودة لرشدهم وليدركوا أن تحالف العدوان يقاتل بهم لا لهم”.

في غضون ذلك، قال وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي، إن أميركا “بتصريحاتها تحاول تخفيف حالة السخط العالمي ضدها، فتذر الرماد في العيون، وهي في نفس الوقت تشدد الخناق على الشعب اليمني بالحصار”.

ويذكر أن الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلن وقف الدعم الأميركي للحرب في اليمن، وقال: “يجب العمل على وضع حد للحرب على اليمن. طلبت من فريقي المختص للشرق الأوسط العمل لوقف إطلاق النار لإيصال المساعدات الإنسانية وفتح الحوار”.

بعد ذلك، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، في مقابلة مع الميادين، إنه من المفترض أن “توقف واشنطن الحرب السعودية – الإماراتية على بلدنا وهذا ما ننتظره”، واصفاً تصريحات الرئيس الأميركي بشأن وقف الحرب بأنها “مجرد تصريحات”، فيما المنتظر “وقف الحرب ورفع الحصار”.

وأكد الحوثي أن ما فعلته السعودية والإمارات هو “إرهاب مكتمل الأوصاف”، موضحاً أن التحالف السعودي جرّب “ضدنا الحرب العسكرية منذ عام 2004 ولم تنفع معنا، ونحن لا نخشاهم ومستعدون للاستمرار أكثر”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock