الأخبار العالمية

لافروف يعلق على القرار الامريكي الاخير ضد أنصار الله..ماذا قال فرحان؟

أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عن مخاوف روسيا من أن يكون لخطط أميركا بإعلان انصارالله “جماعة إرهابية” تأثير سلبي على التسوية في اليمن.

العالم-اوروبا

وأشار لافروف خلال مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم في موسكو، إلى أنه يود ألا تتضرر عملية التسوية في اليمن بقرار الولايات المتحدة.

وقال لافروف: “لكن الكثير، بمن فيهم ممثلو الأمم المتحدة يعربون عن مخاوفهم من ظهور تأثير سلبي”.

كما تم التطرق إلى بعض القضايا المطروحة على جدول الأعمال الثنائي الروسي اليمني.

وأشار لافروف خلال هذا المؤتمر، إلى أن روسيا ترى أن التدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة، وفرض وصفات ومخططات أيديولوجية عليها من الخارج أمر غير مقبول.

وقال لافروف: “لا ينبغي لأحد أن يفعل ذلك. لكننا، مع الأسف، نرى كيف تتصرف اميركا وحلفاؤها في هذه المنطقة كالفيل في متجر لبيع الأطباق، في العراق وليبيا، ومحاولات تقويض سوريا أيضا”.

وأضاف لافروف: “كل هذا، مع الأسف، يترتب عليه عواقب وخيمة لدول المنطقة وشعوبها”.

واكد لافروف ان بلاده طرحت مبادرة من شأنها تخفيف التوتر بين الرياض وطهران معرباً عن إهتمام روسيا بإطلاق حوار طبيعي بين إيران ودول مجلس التعاون.

وأعرب عن أمله في التوصل إلى إجراءات بناء ثقة بين إيران ودول مجلس التعاون مشيرا إلى أن ذلك بين أهداف المفهوم الروسي للأمن الجماعي في الخليج الفارسي.

بدوره، قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن “التعاون مع روسيا ساهم في استقرار أسواق النفط”.

وأضاف الوزير السعودي خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قائلا: “نتعاون مع روسيا ضمن منظومة أوبك+”.

هذا وادعى وزير الخارجية السعودي إلى أن “المملكة تدفع باتجاه تحقيق الاستقرار في المنطقة،” واعتبر المملكة “ناجح” في تنفيذ اتفاق الرياض في اليمن حسب زعمه.

وفيما قامت ولاتزال تقوم السعودية بزج المنطقة في اتون الحرب والخراب والفوضى كما قامت به في اليمن حيث دمرتها كليا وارتكبت فيها أبشع الجرائم وجوعت شعبها، خرج فرحان واتهم إيران بما سماه “نشر الخراب” في المنطقة .

وحول ليبيا، شدد على أن “المملكة تؤكد أن الحل في ليبيا يجب أن يتم دون تدخلات خارجية”.

وفي تعليق على الأزمة السورية، قام بكيل تهم فارغة ضد ايران متناسيا ما قامت به الرياض في اليمن من نشر الفوضى والخراب وتدمير البنى التحتية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock