الأخبار العربية

بانوراما .. العدوان على سوريا وتوتر بين السودان وإثيوبيا

يتناول برنامج بانوراما على شاشة قناة العالم موضوع العدوان الإسرائيلي الأخير على مناطق شرق سوريا وتوتر عسكري بين السودان وإثيوبيا.

العالم – بانوراما

في ملف بانوراما الأول كشف مصدر عسكري ميداني في سوريا للعالم أن دمشق وحلفاءها كانوا على علم بالغارات الاسرائيلية على شرق سوريا قبل اكثر من شهر من وقوعها، مشيرا الى أن الطائرات المعادية عبرت من فوق قاعدة التنف الامريكية، معلنا استشهاد جندي سوري وجرح اربعة عشر اخرين. واعلن مسؤول امريكي رفيع أن الغارات الاسرائيلية جاءت بناء على معلومات امريكية وأن وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو بحثها مع رئيس الاستخبارات الاسرائيلية يوسي كوهين في واشنطن.

في ملف بانوراما الثاني توتر عسكري بين السودان واثيوبيا يحمل معه مخاطر تفجر الوضع بين الطرفين، بعد أن اخترقت طائرة عسكرية إثيوبية المجال الجوي السوداني. الخرطوم وصفت الحادث بالتصعيد الخطير محذرة أديس أبابا من عواقب خطيرة. في المقابل اتهمت اثيوبيا السودان، باستغلال انشغالها بالمعارك الداخلية في اقليم تغراي، لتحتل اراضي اثيويبة، محذرة ايضا من نفاد صبرها إزاء ما قالت إنه استمرار الخرطوم في الحشد العسكري في منطقة حدودية متنازع عليها.

يبث برنامج بانوراما على شاشة العالم كل ليلة في الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock