الأخبار العربية

الاحتلال يخطط لإقامة مجمع للنفايات قرب شعفاط والعيسوية

كشفت تقارير عبرية، أن بلدية الاحتلال في القدس المحتلة عادت للترويج لمشروع بناء مكب للنفايات بالقرب من مخيم شعفاط شمال البلدة القديمة من القدس، متجاهلة كل الاعتراضات على التلوث البيئي ونشر الاوبئة والقذورات في المنطقة.

العالم-فلسطين

ووفق مصادر مقدسية؛ فإن طرح المشروع من جديد يأتي بعد ست سنوات من وقفه في أعقاب معارضة أصحاب الأراضي في شعفاط والعيسوية.

وفي هذا السياق، ناقشت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية الاحتلال مساء الأربعاء، خطة لبناء مكب للنفايات في المنطقة القريبة من مخيم شعفاط – وشعفاط البلد والعيسوية، الأمر الذي أثار معارضة وانتقادات شديدة من المواطنين.

وتوقف الترويج لخطة بناء المكب عام 2016 بعد معارضة نشطاء بيئيين وأهالي شعفاط والعيسوية الذين انضموا إلى صفوفهم وقدموا اعتراضات على ذلك.

وقررت البلدية مؤخرًا اعادة الخطة ومناقشتها مرة أخرى.

ووفقًا للخطة، سيتم التخلص من التربة الزائدة في المجمع، والتي ستصل يوميًا بالشاحنات، في حين يخشى الأهالي من أن يصبح المجمع خطرًا بيئيًا ويلوث هواء المنطقة.

وزعمت توصية مهندس بلدية الاحتلال يوئيل ايفين، أن المشروع يقام لصالح سكان المنطقة ولتعزيز الاقتصاد المحلي.

وقال: “لا يوجد حاليًا داخل مدينة القدس موقع منظم دائم لامتصاص فائض التربة الناتج عن بناء المساكن والبنية التحتية ، فيضطر المطورون والمقاولون لنقلها إلى مناطق نائية، وهذا العائق“.

وأضاف خلال نقاش اللجنة، أن “إلقاء كميات كبيرة من التربة الزائدة في مناطق مفتوحة في جميع أنحاء المدينة وفي شرقها على وجه الخصوص، أصبح الآن من أخطر المشاكل البيئية في القدس، وقد تطورت هذه الظاهرة في السنوات الأخيرة لعدم توفر الموقع. وبالتالي إنشاء موقع منظم وقانوني لدفن التربة الزائدة مهم للبلدة”، حسب زعم اللجنة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock