الأخبار المحلية

ندوة حوارية حول الإعلام اليمني 2020م

[31/ديسمبر/2020]

صنعاء – سبأ :
نظم اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بالتعاون مع إتحاد الإعلاميين اليمنيين ندوة حوارية حول الإعلام اليمني في العام 2020م التحديات و الإنجازات .
و قدمت للندوة ثلاث اوراق عمل تناولت الورقة الاولى التي قدمها عبدالكريم الوشلي الإعلام المسموع خلال العام 2020م النجاحات والصعوبات ‘ .
و استعرض زيد الغرسي في الورقة الثانية الإعلام اليمني الخاص وتعاطي إعلام محور المقاومة مع العدوان خلال العام 2020م ‘ فيما تناول حسن الوريث في الورقة الثالثة اداء الإعلام اليمني خلال العام 2020م و النظرة إلى المستقبل .
و في افتتاح الندوة اكد عضو المجلس السياسي الاعلى سلطان السامعي على اهمية دور الإعلام المسموع و المرئي و المكتوب في مواجهة العدوان و تعزيز الصمود و الثبات لدى المجتمع .
و اشار إلى ان الجبهة الإعلامية في اهميتها و تأثيرها توازي دور جبهات القتال ..مؤكدا على الدور الكبير للإعلام منذ بدء العدوان على بلادنا في كشف مخططات و مؤمرات العدوان و نقل الحقيقة للرآي العام المحلي و الإقليمي والعالمي حول انتهاكات العدوان و استهدافها للمنشأت و المصالح الخدمية و الاطفال و النساء و المواطنين المدنيين الابرياء .
وحث وسائل الإعلام الوطنية و الاهلية إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية والقيام بدورها في التوعية و نقل الحقيقة للمواطن والمساهمة في تعزيز الصمود و الثبات لدى المجتمع .
فيما اكد نائب وزير الإعلام  فهمي اليوسفي وامين عام اتحاد الإعلاميين اليمنيين حسن شرف الدين على اهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في مواجهة العدوان و تعزيز عوامل الصمود لدى المواطن .
و اشارا إلى التحديات و الصعوبات التي يواجهها الإعلام اليمني بشكل عام و الرسمي بشكل خاص .. مؤكدان ان اهم تحدي يواجهه الإعلام اليمني خلال فترة التحدي هو كيفية محافظته على دوره الوطني في توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية و توحيد الصف ضد تحالف العدوان .
و لفتا إلى دور الإعلام اليمني في رصد جرائم و إنتهاكات العدوان و كشف مخططاته و مؤامراته.
و نوها بانجازات الإعلام الوطني خلال الفترة الماضية و التى من أبرزها ظهور الإعلام الحربي والأمني إضافة إلى نجاحه في فضح جرائم و انتهاكات العدوان للعالم والمجتمع الدولي .
حضر الندوة عدد من السياسيين والمثقفين والإعلاميين و المهتمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock