الأخبار المحلية

أطفال اليمن يستنشقوا الموت قبل الولادة

احصائيات مرعبة من وفيات الأطفال في اليمن ذو الامراض المستعصية والخطيرة والمحتاجين للسفر للخارج وبصورة عاجلة قضوا نتيجة تعصف دول العدوان السعودي الأميركي الاماراتي وغطرستها باغلاق مطار صنعاء الدولي.

العالم – يقال ان

في صنعاء آلاف الأطفال ولدوا والموت يتهددهم ما لم تجرى لهم رعاية طبية لازمة وبصورة عاجلة.

الأطباء في اليمن ناشدوا المنظمة الدولية والمنظمات الحقوقية ان ينقذوا اطفال اليمن عبر فتح الحصار او السفر بهم الى أي دولة تستطيع ان تنقذ حياتهم نتيجة نقص الدواء والرعاية الطبية اللازمة مؤكدين ان الوضع الطبي في اليمن في حالة انهيار وان المراكز الطبية لا تستوعب أبسط المرضى، فكيف بمن يحتاجون الى الرعاية الطبية الكافية.

خبراء الصحة في اليمن وجهوا نداء عاجلاً الى الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات المعنية بالشأن الإنساني والصليب الأحمر واليونيسف وداعيا الى انقاذ اطفال اليمن الذين يمر اغلبهم بحالة حرجة. ولفتوا الى ان وضع النظام الصحي الذي دمر في اليمن بفعل الاستهاف الجوي والحصار الذي يفرضه تحالف العدوان بقيادة السعودية لم يسمح بتقديم الرعاية اللازمة للأطفال في مستشفيات اليمن.

المراكز الطبية من جهتها ان عدم توفر الأجهزة الطبية اللازمة والتي يمنع تحالف العدوان دخولها الى اليمن حال دون اجراءات العديد من العمليات الجراحية التي ان لم يجريها المريض تسبب بسوء التغذية والتشويه الخلقي.

الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الأميركي على مطار صنعاء ومنع الرحلات الجوية في وجوه عشرات الآلاف من الأطفال اليمنيين والذين اصيبوا بأمراض مزمنة وعجزوا عن السفر للخارج قد توفي منهم الآلاف وسط عجز الامم المتحدة بتعهداتها للأطفال اليمنيين في ما اسمته بالجسر الطبي.

في اليمن إذن، وأمام معاناة أطفالها صمّت المنظمات الدولية والأمم المتحدة آذانها ورُفعت الأيادي ولا حياة لمن تنادي.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock