الأخبار العالمية

مجلس التعاون وجهود لانهاء المقاطعة.. وتطورات مسار الاتفاق النووي

يناقش بانوراما في ملفه الاول لهذه الليلة، تأكيد وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح أن مباحثات “مثمرة” جرت خلال الفترة الماضية لحل ازمة دول مجلس التعاون.
وفي ملف بانوراما الثاني نناقش، رد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، على مواقف وزير الخارجية الالماني هايكو ماس، والتي قال فيها ان العودة الى الاتفاق النووي لم تعد كافية.

العالم – بانوراما

في ملف بانوراما الاول نتناول: تأكيد وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح أن مباحثات “مثمرة” جرت خلال الفترة الماضية لحل ازمة مجلس التعاون بين قطر من ناحية والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من ناحية أخرى.من جهته قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إنه متفائل، بسبب الاقتراب من وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق بين جميع دول مجلس التعاون.

بدوره، اعتبر نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني بيان دولة الكويت خطوة مهمة نحو حل ازمة مجلس التعاون.

وفي ملف بانوراما الثاني نتناول:رد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على مواقف وزير الخارجية الالماني هايكو ماس والتي قال فيها ان العودة الى الاتفاق النووي لم تعد كافية، وانه يجب توسيعه ليشمل البرنامج الصاروخي لايران.

ظريف قال انه يتوجب على برلين الإلتزام بالقرار اثنين وعشرين واحد وثلاثين وعدم نقض الاتفاق ووقف السلوك المدمر المتمثل ببيع الاسلحة في المنطقة.مواقف ماس اعتبرها مراقبون ردا على احتمال إعادة تحريك هذه المسالة بعد تسلم الرئيس الديموقراطي المنتخب جو بايدن مهامه كرئيس للولايات المتحدة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock