الأخبار المحلية

رئيس الوزراء يرأس اجتماعا لمناقشة خطوات ترجمة توجيه قائد الثورة بشأن أحفاد بلال

 

 ناقش اجتماع حكومي اليوم بصنعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، الإجراءات التنفيذية للموجه الذي تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أمس الأول بشأن أحفاد بلال.

وتدارس الاجتماع الذي ضم نواب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد، السبل الكفيلة بتقديم أوجه الرعاية اللازمة لأحفاد بلال وانتشالهم من أوضاعهم الراهنة والعزلة الاجتماعية التي يعيشونها وإدماجهم في المجتمع وفقا لبرنامج تنفيذي شامل وتحقيق إسهامهم المشهود في خدمة العملية التنموية.
وتم التركيز في هذا الجانب على الآلية المنهجية المناسبة لالتحاقهم في التعليم بمختلف مستوياته ومساقاته وضمان مواصلتهم التعليم العالي والفني والتقني كحق أصيل لهم كغيرهم من أبناء الوطن.
وجرى التأكيد على إعداد مصفوفة بالخطوات التنفيذية العملية في ضوء ما تم مناقشته خلال الاجتماع وعرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها في اجتماعه المقبل وإقرارها تمهيدا لبدء تنفيذها عمليا ووفقا لما تضمنه خطاب قائد الثورة.
وناقش الاجتماع، سير الجهد الوطني التشاركي الرسمي والمجتمعي في مواجهة جائحة كورونا المستجد بشقيه العلاجي والوقائي في أمانة العاصمة والمحافظات وكذلك الأعمال التوعوية الميدانية وعبر وسائل الإعلام الوطنية للوقاية من الوباء.
وتم التطرق في هذا السياق إلى العملية الامتحانية المقبلة التي تستعد وزارة التربية والتعليم لإجرائها خلال الفترة القليلة المقبلة وما تستدعيه هذه العملية في ظل الظرف الصحي الراهن من مراجعة منطقية لها اتكاء على معطيات الواقع ومراعاة ضمان صحة وسلامة الطلاب والطالبات الذين سيخوضون الامتحانات والمشرفين عليها من المعلمات والمعلمين.
حضر الاجتماع رئيس غرفة العمليات المشتركة الخاصة بمواجهة كورونا برئاسة الوزراء طه الصنعاني.

 

المصدر: المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock