الأخبار المحلية

الحديدة.. تدشين المخيم الطبي الــ39 للعيون بمديرية الزيدية

الحديدة | 13 مارس | المسيرة نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة وجمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بمديرية الزيدية بمحافظة الحديدة اليوم المخيم الـ 39 في طب وجراحة العيون.

يهدف المخيم الذي سيقام على مدى أسبوع في مستشفى الزيدية الريفي بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة إلى تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين وأسر الشهداء بالمديرية والمناطق المجاورة لها في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار

وخلال التدشين أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبد الواحد الحميري أن المخيم في إطار اهتمام رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان ووزير الصحة والقائم بأعمال محافظ الحديدة للتخفيف من معاناة مرضى العيون الأشد فقرا.

وأكد أن المخيم يأتي ضمن مصارف الزكاة الثمانية، وضمن مشاريع الهيئة التي تشتمل على المخيمات الطبية للفقراء والمساكين. لافتا إلى أن الهيئة العامة للزكاة ستنفذ مخيماً طبياً مجانياً آخر في مديرية المنصورية الأسبوع القادم.

فيما أكد مدير مديرية الزيدية حسن علي الأهدل أن إقامة المخيم الطبي المجاني ثمرة من ثمار الزكاة وصرفها في مصارفها الثمانية. مشيرا إلى أن المخيم في مديرية الزيدية سيستفيد منه سكان المديرية والمديريات المجاورة وسيخفف من معاناة مرضى العيون.

وثمن الأهدل جهود ودور فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة في تبني مثل هذه المخيمات والعديد من المشاريع الإنسانية.

من جانبه أكد أمين عام جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب أن هذا المخيم الذي يعد المخيم الـ 39 للجمعية على مستوى الجمهورية يستهدف إجراء فحوصات مجانية لألف و 500 حالة من الأسر الفقيرة وكذا إجراء  300عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء، الظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون .

وثمن جهود الهيئة العامة للزكاة في إقامة هذه المخيمات التي تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين الأشد فقرا في المجتمعات الفقيرة.

#الحديدة
#مديرية الزيدية
#تدشين المخيم الطبي للعيون
منذ 7 ساعات

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock