الأخبار المحلية

فعاليات في مديريات محافظة ريمة بمناسبة المولد النبوي الشريف

تتواصل الفعاليات الشعبية والطلابية استبشارآ بمولد خير البرية محمد صلوات الله عليه وعلى آله وفي خط آل البيت والنهج المحمدي يمضي ابناء ريمة في الاحتفاء بالمناسبة العظيمة

طلاب ومعلمو مدرسة الفلاح الاساسية بمديرية الجبين احيو فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور مجتمعي واسع

وفي الفعالية جدد المشاركون تمسكهم بهذه الذكرى العطرة التي يحيها اليمنيون من كل عام مستلهمين من مولد النور محمد الصبر والصمود والثبات في كل الاصعده مؤكدين ان انصار الله هم انصار رسوله وان اليمنيون هم اول من ناصر الرسول والرسالة

وفي مديرية مزهر وبحضور رسمي وشعبي احيا طلاب مدرسة صلاح الدين بمنطقة بني عقيل فعالية ذكرى مولد النور المهداة

وفي الفعالية اكد المشاركون ان الرسالة المحمدية محط مؤامرة جاهلية تتكرر في كل زمان ومكان وانهم ماضون على ما مضى عليه ابائهم من الاوس والخزرج في مناصرة الرسالة الالهية

ونظمت بعزلة المغارم بمديرية كسمة محافظة ريمة اليوم فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية ألقيت كلمات تناولت سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وجهاده وأخلاقه.

وأشارت إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتعزيز محبة النبي عليه الصلاة والسلام والسير على نهجه والذي يضاعف من العزيمة والصبر والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأكد المشاركون في الفعالية أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة التي تعزز من روابط الإخاء والتكافل المجتمعي .. داعين إلى التفاعل والمشاركة في الفعالية التي تقام بالمحافظة احتفاءً بهذه المناسبة.

كما أقيمت بمديرية السلفية محافظة ريمة فعالية إحتفائية بمناسبة ذكرى مولد النبوي.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لقطاع المواد المالية فائق الصوفي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة في ظل التحديات التي تواجه الأمة لإستلهام الدروس من سيرة سيد الخلق والتمسك برسالته التي أخرجت الناس من براثن الجهل إلى رحاب العلم.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة هو تجسيد لحب اليمنيين لرسول الله وإرتباطهم الوثيق به وتعميق الإيمان برسالته، معتبرا هذه المناسبة الدينية محطة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والمعاني النبيلة لسيرته العطرة.

فيما أشار مدير المديرية نصير شايع إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بتعاليم ونهج المصطفى والإقتداء به والوقوف ضد الظلم والإستكبار.

إلى ذلك نظم مكتب الصحة والسكان بمحافظة ريمة اليوم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة حسن طه والوكيلان عبدالله الضبيبي وحافظ الواحدي وقيادات مكتب الصحة بالمحافظة، اشار أمين عام محلي المحافظة حسن العمري إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر في الصبر والتضحية.

وأشار إلى عظمة الموقف الذي يجسده ابناء اليمن في مواجهة العدوان والصمود والصبر على المعاناة.

فيما تطرق وكيل المحافظة حافظ الواحدي إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر والإقتداء به سلوكا ومنهجا ، لافتا الى أن الاحتفال بهذه المناسبة رسالة قوية للعالم اجمع بأن هذه الامة مرتبطة برسولها الاعظم .

  

المصدر: الموقع الرسمي لأنصار الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock