الأخبار المحلية

فعاليات ثقافية واسعة في مديريات صنعاء والأمانة بمناسبة المولد النبوي الشريف

تواصلت ، اليوم الخميس، فعاليات المولد النبوي الشريف في مختلف مديريات محافظة صنعاء والأمانة.

و تواصلت بأحياء مديرية الوحدة في العاصمة صنعاء سلسلة الأنشطة والفعاليات والأمسيات المتنوعة، والتي يقيمها أهالي وأحياء المديرية، بالتنسيق والشراكة مع قيادتي المجلس المحلي والمكتب الإشرافي، إحتفاءً وإبتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم

حيث أقام أبناء وأهالي حي عطّان بمديرية الوحدة فعالية ثقافية على مستوى كامل حارات الحي، وذلك بحضور الدكتور حزام الأسد -عضو المكتب السياسي لأنصار الله- وعارف العامري -من تكتل الأحزاب السياسية- والعميد لطف شيبان -نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة رئيس المجلس بمديرية الوحدة- وأبو حمزة المداني -من الدائرة الثقافية لأنصار الله-.

وإستمع الحاضرون في الفعالية -التي إحتضنتها صالة السميني بالحي، وشهدها الشيخ يوسف الماوري -شيخ مديرية الوحدة- وأحمد الحاضري -نائب المشرف العام للمديرية- والرائد أمير شذان وسامي مطهر -الجانب الإجتماعي- والشيخ عبدالجليل شيبان -شيخ الدائرة الحادية عشر- إلى كلمات د. الأسد والمداني والحاضري، والتي أشارت جميعها إلى أهمية الإحتفاء بمولد سيد الخلق والمبعوث رحمة للعالمين -صلوات الله وسلامه عليه- للتذكير بسيرته العطرة، وتكريسها في واقع المجتمع.

كما أشارت الكلمات إلى أن الإحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعكس إرتباط اليمنيين بالنبي -عليه الصلاة والسلام- والسير على نهجه في مواجهة العدوان، داعية الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية للإحتفاء بالمناسبة والتحشيد الواسع لها.

وأكد المتحدثون أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة، لا سيّما في ظل التحديات التي تواجه الأمة، مشددين على إستلهام الدروس والعبر من سيرة سيد الخلق، والتمسك برسالته التي أخرجت الناس من براثن الجهل إلى رحاب العلم والعمل.

وأوضحوا أن الإرتباط الوثيق لأهل اليمن مع رسول الله -صلوات الله عليه- مستعرضين مواقف أهل اليمن تجاه رسول الله الذي وصفهم بالمدد.

فيما جرى إلقاء كلمتيين ترحيبيتين من قبل الشيخ علي السميني -شيخ حي عطّان- وصخر الشاطبي -متابع الحي- رحبا خلالها بكافة الحضور، متطرقان إلى بعض فضائل الرسول، ورسالته في إخراج الأمة من الظلمات الى النور، وعظمة شخصية النبي الأكرم التي لاشبيه لها في العالم، الأمر الذي يؤكد وجوب الإقتداء والتأسي بالرسول العظيم الذي كان يحمل أعلى مكارم الأخلاق.

وأشارا إلى أهمية الإحتفاء بذكرى المولد النبوي بما يجسد إرتباط أحفاد الأنصار بالنبي الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، موضحين: إن إهتمام اليمنيين بإحياء ذكرى المولد، ليس بغريب على من ناصروا الدين الإسلامي والرسول الأعظم.

ولفتا إلى أهمية أن يكون التفاعل مع الفعالية المركزية والعمل على تجهيز قوافل الإحسان، وقوافل رفد الجبهات بالمال والرجال، على أن تكون هذه القوافل بحجم الإنتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والبطولة وميادين الكرامة والشرف.

من جانبهم، شدد المشاركون في الفعالية -من مشايخ وعقال حارات حي عطّان، وعدد من الخطباء والوجهاء والشخصيات الإجتماعية، وأبناء الحي- على ضرورة التمسك بنهج الرسول الأعظم والإقتداء بالسيرة المحمدية النبيلة والخالدة وبأخلاق وقيم صاحبها عليه وآله فضل الصلاة وأتم التسليم.

ونظم فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وفي الحفل الذي حضره مدير المديرية محمد ناجي وأمين محلي المديرية محمد الصادق، ونائب رئيس لجنة الاحتفال بالمديرية محمد الوشلي، أوضح رشيد مفضل في كلمة الهيئة، أن تنظيم الحفل بذكرى المولد النبوي في أوساط النازحين يأتي ضمن برنامج الفعاليات بهذه المناسبة.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد رسول البشرية، وتكريس سجاياه العظيمة وقيمة النبيلة في نفوس الأجيال .. مشيداً بتفاعل النازحين مع الفعاليات والأنشطة بذكرى المولد النبوي.

وحث مفضل النازحين على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع الأول بأمانة العاصمة، تأكيداً لمدى حب وارتباط وتمسك اليمنيين برسول الله، والسير على نهجه.

كما أٌقيم بمديرية آزال بأمانة العاصمة مهرجانا شبابيا في ذكرى المولد النبوي، نظمه المجلس المحلي والإشرافي بالمديرية.

وفي المهرجان بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس الجنة التنفيذية للاحتفال بالمولد النبوي بالأمانة الوكيل المساعد عبد الوهاب شرف الدين، ووكيل وزارة الشباب الدكتور غسان المداني، نوه عضو مجلس الشورى خالد المداني بمواقف أبناء مديرية أزال في رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.

وأوضح أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، هو امتثالاً وتعظيما للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياءً لسنته والاقتداء بنهجه .. منوها بتفاعل أبناء المديرية وحرصهم على تنظيم المهرجان الشبابي والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة الدينية.

ودعا المداني أبناء مديرية أزال إلى تجسيد قيم ومبادئ وأخلاق النبي الكريم بتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والإحسان والدعوة إلى المشاركة في الفعالية الكبرى في 12 من ربيع أول بالعاصمة صنعاء.

فيما أشار أمين محلي المديرية عادل الشعثمي إلى أن تنظيم المهرجان الشبابي يأتي ضمن خطة وبرنامج المديرية للاحتفال بالمولد النبوي .. مبينا أن هذه المناسبة الدينية يستلهم منها الجميع في الاقتداء بنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام وسيرته العطرة.

تخلل الحفل بحضور وكيل أمانة العاصمة المساعد محمد سريع ومسئولي المجلس المحلي بالمديرية ومدراء المناطق الأمنية والمدارس التربوية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، عرض شبابي وعسكري لوحدات رمزية وقصيدة شعرية معبرة.

إلى ذلك أٌقيم بمديريتي بني الحارث وأزال بأمانة العاصمة لقاء قبلي وحفل، بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

ففي مديرية بني الحارث بالأمانة عقد لقاء موسع بحضور عضوي مجلس الشورى خالد المداني وعادل الحنبصي، ووكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني، ومدير المديرية حمد بن راكان ومسئول الدائرة الاجتماعية علي المتميز ورؤساء وأعضاء لجان الحشد.

وأكد اللقاء أهمية تعزيز التنسيق لإحياء ذكرى المولد النبوي، بما يجسد الارتباط الوثيق لليمنيين برسول الله محمد صلى الله وآله وسلم .. مشيراً إلى أهمية استغلال المناسبة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع.

وشدد اللقاء على أهمية مشاركة بني الحارث في الفعالية الكبرى، والتأكيد على أن مديرية بني الحارث سباقة في التعبئة ورفد الجبهات بالرجال والمال.

وفي مديرية أزال بأمانة العاصمة، أقيم حفل بذكرى المولد النبوي، حضره وكيلا أمانة العاصمة المساعدين محمد سريع ومحروس عقبة وأمين محلي أزال عادل الشعثمي.

وفي الحفل أشار وكيل الأمانة سريع والشعثمي، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم والاقتداء بأخلاقه وقيمه وسيرته الخالدة.

وأوضحا أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة تجديد العهد والولاء لله ورسوله والسير على نهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.. وحثا الجميع على المشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام بالعاصمة صنعاء يوم 12 ربيع الأول.

وبالتزامن أقيمت بمديرية شعوب بأمانة العاصمة فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي، نظمها أحفاد بلال.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال بالمولد النبوي بالأمانة الوكيل المساعد عبد الوهاب شرف الدين, أوضح عضو مجلس الشورى خالد المداني أن أحفاد بلال جسدوا الانتماء للوطن بوقوفهم بكل شموخ وصمود في وجه العدوان.

ولفت إلى أن أحفاد بلال كان لهم شرف الدفاع عن الوطن وقدموا خيرة أبناءهم في ميادين العزة والبطولة ومشاركة اليمنيين الانتصارات على قوى العدوان والمرتزقة.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحتله من مكانة في قلوب المسلمين ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه القويم .. داعيا إلى المشاركة في الفعالية الكبرى في 12 ربيع الأولى بالعاصمة صنعاء.

فيما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة ناجي السلامي أن أحفاد بلال أثبتوا وقوفهم إلى جانب الوطن في وقت الشدة وصمودهم في مختلف الجبهات.

وذكر أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة لتعزيز الروابط الإيمانية والتمسك بمبادئ ونهج الرسول والكريم والدعوة لرفد جبهات الدفاع عن الوطن بالمال والرجال.

وألقيت كلمات من مشائخ أحفاد بلال سعد الجمل وسالم خميسي الجمل وماجد الجمل وكلمة باللغة الانجليزية ألقاها أحمد الحكيمي، أشارت إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لما لها من مكانة عظيمة يحتلها رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشارت الكلمات إلى استمرار أحفاد بلال في الصمود ورفد الجبهات بالرجال للدفاع عن الوطن والمشاركة في الفعالية الكبرى ابتهاجاً بهذه المناسبة.

وأقيمت ببلاد الروس وسنحان محافظة صنعاء فعاليتين احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمهما مستشفيي وعلان وسيان.

ففي بلاد الروس، أكد أمين محلي المديرية صرقح علي صرقح أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس من السيرة المحمدية .. مشيرا إلى ضرورة المشاركة في الفعالية المركزية والمساهمة في تسيير قافلة الرسول الأعظم.

فيما أشار مدير المستشفى الدكتور ناصر العجيلي إلى أهمية اغتنام هذه المناسبة الدينية في الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم ومضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.

وفي سيان بمديرية سنحان، أشار مدير المستشفى الدكتور محمد السراجي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي .

منا  أقيمت بعزلة آل الصياد بمديرية نهم محافظة صنعاء حفل في ذكرى المولد النبوي.

وفي الحفل أكد وكيل المحافظة عبدالله الشحيفي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي والمساهمة في تسيير قافلة الرسول الأعظم.

وأشار إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. مؤكدا ضرورة الاقتداء بأخلاق وشجاعة وصفات الرسول الكريم وبذل المزيد من العطاء والتضحيات دفاعا عن الدين والأرض والعرض.

ونظم مستشفى صعفان بمحافظة صنعاء ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف عليه واله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية منير الكبسي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة والاقتداء بنهج وسيرة الرسول الأعظم قولا وعملاً.. لافتا إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية والمساهمة في تسيير قافلة الرسول الكريم.

وأكد أهمية بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى الأداء.. مثمنا جهود إدارة وأطباء المستشفى في سبيل تطوير الخدمات الصحية.

فيما أشار مدير المستشفى الدكتور عبدالرحمن الصعفاني إلى الحرص على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من خلال تكثيف الأنشطة الطبية التي تخدم المواطنين وتخفف من معاناتهم.

وأكد ضرورة الاقتداء بسيرة النبي الأعظم واستمرار الصمود والثبات رغم كافة الصعوبات التي تواجهها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي الفعالية التي حضرها الكادر الطبي والمجلس المحلي، استعرض مشرف المديرية عبدالله المروني نبذة من سيرة المصطفى وأهمية الاحتفاء بها والمشاركة في الفعالية المركزية.

إلى ذلك نظمت حرائر مديرية أرحب بمحافظة صنعاء فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتذكير بسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بنهجه القويم .. لافتة إلى عظمة مولده والبشائر التي حدثت وتزامنت مع ميلاده عليه الصلاة والسلام.

وتطرقت إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أرسا دعائم الدين الإسلامي الحنيف وأوضح مكانة المرأة في الإسلام ودورها وحقوقها وواجباتها .. لافتة إلى تمسك حرائر أرحب بالنهج المحمدي الذي رسمه النبي الأعظم للأمة والاقتداء بسيرته العطرة.

وأكدت الكلمات أهمية استلهام عظم القيم التي أسسها الرسول في مواجهة الظالمين .. مبينة أن الشعب اليمني اليوم رجالاً ونساءً مرتبطون بهذه القيم العظيمة في مواجهة قوى الاستكبار وإفشال مخططاتها التي تستهدف اليمن الأرض والإنسان.

من جانبها نظمت مؤسسة الشعب حفلا في ذكرى المولد النبوي، نظمه مكتب سعوان التنموي التابع لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.

تضمن الحفل وقفة تعريفية عن المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم ومحاضرة عن السيرة النبوية وكلمة للشيخ ماجد الشريف، أشارت إلى أن أحفاد بلال أظهروا من الشجاعة والاستبسال في مواجهة العدوان ما أظهره بلال بن رباح عندما صدح بكلمة التوحيد ضد تعنت قريش.

ونوه الشريف بتضحيات أحفاد بلال في الجبهات .. داعيا إلى الاحتشاد يوم 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء للمشاركة في إحياء هذه المناسبة الدينية.

فيما أكد شيخ مشائخ أحفاد بلال سعد الجمل، أن تنظيم الحفل، يأتي تعظيما للمصطفى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

وكان مدير مكتب سعوان بمؤسسة الشعب متوكل الريمي، أكد أن إحياء المولد النبوي، هو إحياءً لإحدى أعظم شعائر الدين مولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. داعيا أحفاد بلال وأهالي المنطقة إلى المشاركة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول.

وألقيت في الحفل كلمات عن أحفاد بلال وعن القطاع النسائي للدراسات في محو الأمية وتعليم الكبار ومتدربات الخياطة والأشغال اليدوية، أكدت عظمة مولده صلى الله عليه وسلم.

بدوره تناول الشيخ خالد مرعي في محاضرة له دروسا وعبرا من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومولده وهجرته إلى المدينة المنورة.

كما نظمت مؤسسة الرحمة للتنمية الانسانية ورعاية الايتام بأمانة العاصمة فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، ووزير الشئون الاجتماعية عبيد سالم بن ضبيع، وعضوا مجلس الشورى خالد المداني وأحمد عبدالله الحجري،، أكد الجندي على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأشارإلى عظمة هذه المناسبة والحدث التاريخي، ومكانة صاحبها الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين وحبهم له .. مؤكداً على تمسك وارتباط اليمنيين الوثيق والتاريخي برسول الله محمد، ونصرتهم لرسالته ودين الحق.

وقال الجندي ” أن من يقول بأن الاحتفال بذكرى المولد رسول الله بدعه، فأنهم هم البدعة والضلالة، وما يقيمون به من اعمال شيطانية مصيرها نار جهنم وبأس المصير ” .. لافتا إلى احتفال اليمنيين برسولهم منذ القدم وكانت على مستوى المساجد والمنازل والمجالس الاجتماعية، واليوم يحتفل به رسمياً وشعبياً وبزخم عظيم يليق بعظمة المناسبة والحدث.

وأشاد بجهود قيادة وعاملات مؤسسة الرحمة لرعاية الايتام وبدور رئيسية المؤسسة رقية الحجري، في رعاية الفتيات اليتيمات بالمؤسسة، في مختلف الظروف والأوقات وخاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبها أشارت رئيس مؤسسة الرحمة رقية الحجري إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الأمة وهادي البشرية ومخرجها من جهل الظلام إلى معالم النور والبصيرة.

وأكدت أن هذه الفعالية التي اقامتها مؤسسة الرحمة، تأتي تأكيداً على التمسك برسول الله والاقتداء بنهجه وسيرته النبيلة التي بها ساد الأمم وخط منهج السير لرفعة الهمم وصعود اعلى القمم .. مشيرة إلى ضرورة تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول البشرية في نفوس الاجيال.

موقع أنصار الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock