الأخبار العربية

ما السر وراء تصعيد الهجمات الاسرائيلية على سوريا ؟

الخبر واعرابه

العالم – الخبر واعرابه

الخبر: تعرضت مساء امس مناطق في القنيطرة وجنوب دمشق الى عدوان جوي اسرائيلي . هذا في حين ان مناطق اخرى تعرضت الاسبوع الماضي لقصف مدفعي صهيوني . فضلا عن ان مصادر فيما تسمى المعارضة السورية زعمت بان مواقع ايرانية في منطقة البوكمال تعرضت لهجوم اسرائيلي ، لكن أي مصادر موثوقة لم تؤكد هذا الخبر .

الاعراب :

-عودة وتيرة الهجمات الاسرائيلية على سوريا وتصعيدها والتي تأتي بذريعة بالية هي ابعاد ايران عن سوريا ، مجرد تحركات عمياء لا فائدة يرجى منها للكيان الصهيوني عمليا وميدانيا سوى انعاش الشعار السابق . التقارير الميدانية تشير الى ان غالبية هذه الهجمات العبثية يتم التصدي لها ، يشار الى ان الكيان الصهيوني كان قد زعم زورا في وقت سابق انه شن هجمات جوية وصاروخية على حوالى 200 موقع ايراني خلال العام الماضي ، هذا في حين ان كل الشهداء الذين قضوا نحبهم اثر هذه الهجمات خلال الاعوام التسعة الماضيية هوم ثمانية فقط وقد اعلن عقب كل هجوم من هجمات الكيان الصهيوني كيف تم الرد بالمثل وبما يتناسب مع الجريمة الصهيونية .

-يبدو ايضا ان عودة الهجمات الاسرائيلية على سوريا في الوقت الراهن تاتي بهدف زيادة تاثير الحظر الامريكي على سوريا والمعروف بـ”قانون قيصر” . لم يبق على تواجد ترامب في البيت الابيض سوى شهرين ، ولا يعرف ماذا سيكون مصير هذا القانون الجائر واللاانساني المفروض علي سوريا .

-كما يبدو ايضا ان هناك صلة مباشرة بين هذه الجمات وبين عمليات التطبيع الجارية بين بعض الدول العربية والكيان الصهيوني . المسؤولون الصهاينة كانوا في ضيافة الامارات قبل ايام ، كما ان وسائل اعلام اسرائيلية كشفت عن قيام رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو بزيارة سرية الى السعودية التقى خلالها بولي العهد السعودي ! وكذلك تشير الانباء الى ان نتنياهو سيقوم الاسبوع المقبل بزيارة إلى البحرين .. جميع هذه المؤشرات بامكانها ان تشكل حافزا قويا لنتنياهو بغية تصعيد هجماته على سوريا بهدف استعراض عضلاته امام محور المقاومة .

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock