الأخبار المحلية

رسالة سعودية الى مجلس الامن تتهم انصار الله بمهاجمة ارامكو!

اتهمت السعودية في رسالة لمجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء، حركة أنصار الله اليمنية بمهاجمة محطة تابعة لشركة “أرامكو”، وذلك بعد تبني الجيش واللجان الشعبية اليمنية هجوما صاروخيا على محطة في جدة ردا على استمرار العدوان والحصار السعودي الهمجي على اليمن.

العالم السعودية

وحثت الرياض في الرسالة الهيئة المكونة من 15 عضوا على “وقف التهديد لأمن الطاقة العالمي والعملية السياسية اليمنية والأمن الإقليمي”، حسب زعمها.

واليوم أكد محمد عبدالسلام رئيس الوفد اليمني المفاوض ،في تغريدة على تويتر: ‏لم يستطع النظام السعودي- رغم استجداءه للتنديدات ومحاولته لعب دور الضحية-أن يتجاوز كونه معتدياً وباغياً بحق الشعب اليمني.

وأضاف أن “العالم يعرف أن النظام السعودي شن عدوانا وحصارا إبتدء به وأعلن عنه ومازال فيه، وما دام كذلك فعليه ألا ينتظر غير الرد والدفاع المشروع حتى يتوقف العدوان ويفك الحصار.”

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية “العميد يحيى سريع” قد اعلن الاثنين عن استهداف محطة توزيع ارامكو في مدينة جدة السعودية بصاروخ مجنح من طراز قدس2.

وقال العميد سريع: “نجدد نصحنا للمواطنين والشركات الأجنبية العاملة في السعودية أن عملياتنا مستمرة وأن عليها الابتعاد عن المنشآت الحيوية الهامة كونها ضمن بنك الأهداف”.

وأكد سريع أن العملية النوعية تأتي ردا على استمرار الحصار والعدوان وفي سياق ما وعدت به القوات المسلحة قبل أيام من تنفيذ عمليات واسعة في العمق السعودي.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock