الأخبار المحلية

مناقشة دعم الصليب الأحمر الدولي للصحة بالحديدة

 

 ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الثلاثاء، مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي باليمن الدكتورة كاثرينا ريتز، أوجه الدعم الذي يمكن أن تقدمه اللجنة للقطاع الصحي ورفده بالاحتياجات الضرورية.

اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي وعضو لجنة تنسيق إعادة الانتشار العميد محمد القادري، استعرض الاحتياجات التي يتطلبها استمرار تقديم الخدمات للمرضى والجرحى بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة ومجمع الساحل الغربي، وكذا احتياجات مراكز الغسيل الكلوي، ومنها النقص الحاد في التجهيزات والأدوية والمستلزمات الطبية للطوارئ العامة، وأدوية ومحاليل جلسات الغسيل الكلوي.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة أهمية تدخل المنظمات الدولية في دعم ومساندة جهود القطاع الصحي لمواصلة تقديم خدماته الإنسانية التي لا تزال المحافظة بحاجة للمزيد منها.

وأشار إلى توقف إيصال المياه للمواطنين في ظل قطع تحالف العدوان لأنبوب المياه الذي يغذي جزء من مدينة الحديدة ومنعه للفرق الهندسية من إصلاحه، مطالبا البعثة ببذل المزيد من الجهود لإصلاح الخلل الفني الذي لحق بالأنبوب الناقل للمياه في موقع تمركز المرتزقة وإعادته للخدمة بما يكفل تغطية احتياجات المواطنين في المدينة من المياه.

وأشاد قحيم بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمحافظة الحديدة، لافتا إلى أن المحافظة ما تزال بحاجة للمزيد من الدعم في مجال الخدمات الإنسانية.

وأكد أن قيادة المحافظة ستقدم التسهيلات اللازمة للجنة الدولية للصليب الأحمر لتنفيذ مشاريعها الخدماتية والإنسانية والإغاثية بالمحافظة بما يخفف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار والتصعيد.

من جانبها، ثمنت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي باليمن تعاون قيادة المحافظة وتذليل الصعوبات، بما ساهم في تنفيذ أنشطتها واستفادة المواطنين منها.

وأكدت كاثرينا ريتز أن اللجنة ستعمل ما بوسعها لتسهيل مهمة إصلاح أنبوب المياه وإعادة إيصال المياه للمواطنين.

حضر اللقاء مدير مجمع الساحل الغربي الطبي عبدالرزاق المضواحي، ومديرة البعثة الفرعية للصليب بالمحافظة الدكتورة سيلين ديجين، ومساعد مدير البعثة محمد قاسم.

 

المصدر: المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock