الأخبار المحلية

صنعاء.. مكتب التربية ينظم فعالية بمناسبة يوم الطفل

 

متابعات | 24 نوفمبر | المسيرة نت: نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم الثلاثاء، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل تحت شعار “صمتكم جريمة”.

وفي الفعالية أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار أن أطفال اليمن يعيشون أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث في ظل صمت دولي معيب جراء استهدافهم من قبل تحالف العدوان وقصف مدارسهم والمنشآت الصحية وحرمانهم من حقوقهم في الحياة.

وعبر عن الألم في أن يتم إحياء فعالية اليوم العالمي للطفولة وحقوق أطفال اليمن مسلوبة، موضحاً أن الاحتفال اليوم ليس لمراجعة منجزات الطفولة باليمن بقدر ما هو إيصال صوت أكثر من ثلاثة آلاف و500 شهيد وأكثر من أربعة آلاف جريح من الأطفال الذين استهدفهم العدوان بشكل مباشر وإصابة معظمهم بإعاقات دائمة.

ودعا مدير مكتب التربية أحرار العالم إلى إدانة سياسة غطرسة تحالف العدوان السعودي الإماراتي بحق أطفال اليمن.

فيما استعرضت الطفلة البتول السراجي واقع الطفولة والانتهاكات التي اقترفها تحالف العدوان بحقهم منذ ما يقارب ست سنوات والآثار النفسية والاقتصادية والاجتماعية عليهم وأسرهم.

تخلل الفعالية بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ورؤساء الشُعب التعليمية ومدراء الإدارات بمكتب التربية قصيدة شعرية وفقرة إنشادية لطلاب مدرسة أجيال الوحدة بأرحب.

 

المصدر: المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock