الأخبار المحلية

الأوقاف تُحيي الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد

صنعاء | 20 أبريل | المسيرة نت: أحيت الهيئة العامة للأوقاف اليوم الأربعاء، الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد بحفل خطابي وثقافي تحت شعار ” رجل المسؤولية”.

وأشار رئيس الهيئة العلامة عبد المجيد الحوثي، في الحفل إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد للتذكير بمناقبه وصفاته ومواقفه البطولية والنضالية، وتواضعه ورحابة صدره وتعامله مع الجميع بروح المسؤولية.

وقال” عملنا مع الشهيد الصماد على حل الكثير من الإشكاليات ولم نشعر معه بالتكلف، كان طالب علم ومواطناً انطلق في مواجهة الظلم والطغيان، ولديه همّة وغاية”، لافتاً إلى أن المسؤولية فُرضت عليه أن يكون رئيساً للمجلس السياسي الأعلى وإدارة الدولة، ولم يكن يطلبها أو يتمناها أو حتى يسعى لها.

وتطرق العلامة الحوثي، إلى دور الشهيد الصماد، في ملامسة أوضاع المواطنين من خلال الزيارات للمحافظات والمديريات، وتدارس همومهم وتوفير ما أمكن من مشاريع، فضلاً عن إسهاماته في رفع معنويات المرابطين في الجبهات.

وكان نائب رئيس الهيئة عبدالله علاو ومستشار رئيس الهيئة العلامة عبدالله الشاذلي، أشارا إلى النهج القرآني للشهيد الصماد وتميزه في تواضعه وبساطته وعطاءه وصموده وتضحياته في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأوضحا أن تحالف العدوان أراد باستهداف الرئيس صالح الصماد، اغتيال الوهج الثوري والعطاء الإنساني والمشروع الوطني الذي أطلقه تحت شعار ” يد تحمي، ويد تبني”، في حين أن استشهاده، ضاعف من عنفوان اليمنيين وعطائهم وتضحياتهم.

ولفت علاو والشاذلي إلى دور الشهيد في لم شتات القبائل اليمنية، والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز روح المبادرة المجتمعية في مواجهة تحديات وتداعيات العدوان والحصار.

 

 

 

#وزارة الأوقاف
#الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد
منذ 36 دقيقة

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock