الأخبار المحلية

اجتماع لمناقشة خطط تشكيل لجان مجتمعية للتنمية الزراعية بمحافظة صنعاء

صنعاء | 23 نوفمبر | المسيرة نت: ناقش اجتماع بمديرية جحانة محافظة صنعاء اليوم خطة تشكيل لجان مجتمعية في إطار برنامج دعم التنمية الزراعية بالمحافظة من خلال المشاركة المجتمعية وتفعيل المبادرات الطوعية.

وفي الاجتماع الذي ضم أعضاء السلطة المحلية ومديري المكاتب التنفيذية والإشرافيه، استعرض مدير المديرية محمد البشاري أبعاد ودلالات المرحلة التي يمر بها الوطن في ظل العدوان والحصار والمسئولية الملقاة على عاتق الجميع لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وتطرق إلى توجيهات قيادة المحافظة وما تمخضت عنه نتائج الورش والاجتماعات في التوجه لتحريك أبناء المجتمع للنهوض بالزراعة واستغلال الفرص المتاحة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

فيما عقد اجتماع بمديرية بني حشيش ضم القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية لمناقشة التصورات والرؤى لتشكل لجان مجتمعية على مستوى عزل المديرية.

وفي الاجتماع حث مدير المديرية راجح الحنمي أعضاء المجلس المحلي ومديري المكاتب على التفاعل مع برنامج المشاركة المجتمعية لتحقيق نهضة زراعية.

إلى ذلك دعا مدير عام مديرية مناخة عبد الله المروني خلال لقاء موسع بحضور القيادات المحلية والتنفيذية والإشراقية وشخصيات اجتماعية إلى تعزيز التماسك الاجتماعي والالتفاف نحو دعم برامج التنمية الزراعية بالمديرية.

وأشار إلى عزم قيادة السلطة المحلية تبني برنامج تنفيذي للنزول لكافة عزل وقرى المديرية واللقاء بالمزارعين والقيادات المجتمعية لمناقشة الميزات التنافسية للزراعة وصياغة خطة تنفيذية لاستغلال الأراضي الزراعية من خلال مشاركة مجتمع ريف مديرية مناخة.

كما ناقش اجتماع بمديرية بني مطر ضم قيادة السلطة المحلية والإشراقية والتنفيذية وممثلي الجهات المعنية، مصفوفة التوجهات العامة للتنمية الزراعية ومتطلبات تشكيل اللجان لتنفيذ المبادرات الذاتية بهذا الخصوص.

وفي الاجتماع أكد مدير المديرية عبد القادر المحضار أهمية تنسيق الجهود المشتركة بين الجهات ذات العلاقة لضمان تشكيل لجان عمل وفقا للضوابط والمعايير التي وردت في توصيات ومخرجات ورشة التنمية الزراعية لمدراء المديريات الأسبوع الماضي.

وكان محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي حث مديري المديريات في ختام الورشة التدريبية الخميس الماضي على تشجيع المجتمع وتأهيله لاستغلال ما لديه من فرص زراعية متنوعة.

منذ 54 دقيقة

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock