الأخبار العربية

تحذيرات: الأسير نضال أبو عاهور قد يلقى مصير ابو وعر

حذر مركز فلسطين لدراسات الأسرى من الخطورة الحقيقية على حياة الأسير المريض نضال إبراهيم أبو عاهور من بيت لحم، مشيراً إلى أنه قد يلقى مصير الشهيد الأسير كمال أبو وعر.

العالم-فلسطين

وأوضح المركز، في بيان صحفيّ، الأحد، أن أبو عاهور يعاني من ظروف صحية صعبة للغاية، مبينًا أنه مصاب بسرطان الكلى، إضافة إلى فشل كلوي منذ أكثر من 10 أعوام، ورغم ذلك أعاد الاحتلال اعتقاله في أواخر أكتوبر الماضي وأصدر بحقه حكما بالسجن عامًا.

وعدَّ مدير المركز رياض الأشقر أن اعتقال أبو عاهور والحكم عليه بالسجن في هذه الظروف الخطرة قرار إعدام بحقه، وقد يلقى مصير الشهيد أبو وعر الذي ارتقى في سجون الاحتلال قبل أسبوعين نتيجة إصابته بمرض السرطان في الحنجرة وتعرضه لإهمال طبي متعمد.

وحمَّل سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة أبو عاهور الذي يرسف في مستشفى الرملة منذ اعتقاله، ولا يتلقى رعاية طبية مناسبة، ويتعرض لإهمال طبي قد يودي بحياته في أي لحظة، مطالبًا بضرورة الإفراج الفوري عنه قبل فوات الأوان.

وذكر أنَّ قوات الاحتلال كانت اعتقلت الأسير أبو عاهور في يونيو الماضي من منزله ونقلته إلى عيادة سجن الرملة في ظروف صحية، وكاد أن يستشهد نتيجة تردي وضعه الصحي، واضطر الاحتلال إلى إطلاق سراحه بعد شهر من اعتقاله، ونقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي في حالة صعبة.

وأضاف أنَّ الاحتلال أعاد اعتقاله قبل شهر لاستكمال مدّة اعتقاله، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً بسجنه لعامٍ رغم خطورة حالته، وهو متزوج ولديه سبعة أبناء، كما أنه أسير محرر أمضى 14 شهراً في الاعتقال إداريًّا.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock