الأخبار المحلية

وزير الصناعة يدشن مشروع إبداع شباب تكنولوجيا اليمن

صنعاء | 22 نوفمبر | المسيرة نت: دشن وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، اليوم الأحد، بصنعاء مشروع إبداع شباب تكنولوجيا اليمن لرواد الأعمال الشباب في مجال التكنولوجيا الرقمية والهندسية.

وفي التدشين أشاد وزير الصناعة والتجارة بهذه المشاريع والانجازات الشبابية التي تؤكد ابداعات الشباب اليمني وطموحاتهم ومثابرتهم.

وتطرق إلى جهود الوزارة في إطلاق المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية لإتاحة الفرصة للشباب والمبدعين للمساهمة في تحول اليمن من مجرد مجتمع مستهلك وتابع إلى مجتمع منتج ومساهم في تطوير التكنولوجيا.

ولفت إلى أهمية هذه المسابقة في اكتشاف المواهب والأفكار لتطوير الصناعة المحلية والاستغناء تدريجياً عن استيراد كثيرا من الادوات والمعدات.

ودعا الوزير الدرة القطاع الخاص وكافة مؤسسات التمويل إلى رعاية وتشجيع المبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال الشباب والاهتمام بهم وتبني ابتكاراتهم واختراعاتهم وتوجيهها بما يخدم أولويات التنمية الشاملة المستدامة ويحقق أهدافها.

وحث على أهمية التنسيق مع وزارة التعليم العالي والجامعات الحكومية والخاصة لتنفيذ برامج مشتركة للاستفادة من خبرات وتجارب الجامعات والمراكز والمؤسسات الأكاديمية.

فيما ألقيت كلمات من قبل مدير عام مركز المعلومات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور فؤاد عبد الرزاق ورئيس جامعة الرازي الدكتور خليل الوجيه ووكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار يحيى جمعان وعضوي لجنة تحكيم المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية عميد المخترعين اليمنيين المهندس محمد العفيفي والمهندس غمدان الانسي ومديرة المشروع المهندسة إلهام العواضي تناولت أهمية دور الشباب ورواد الأعمال في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال مشاريعهم المختلفة.

وتطرقت الكلمات إلى أهمية وأثر تكنولوجيا المعلومات على تطوير الاقتصاد الوطني ومواكبة التطورات الهائلة في هذا المجال.

وأكدت الكلمات أهمية دعم المبادرات الشبابية ومشاريع رواد الأعمال وتأهيل الشباب بمهارات التكنولوجيا ليتمكنوا من الإسهام في تنمية البلد وتطورها، لافتة إلى أن الشباب هم الثروة الحقيقية للبلدان.

كما تم خلال التدشين تكريم عميد المخترعين اليمنيين المهندس محمد العفيفي والطالب المبتكر مشير بشير الحزمي الذي قام بتصميم العديد من المجسمات والمشاريع المختلفة رغم صغر سنه.

إلى ذلك اطلع وزير الصناعة والتجارة ومرافقوه على أنشطة مشروع ابداع شباب تكنولوجيا اليمن وحاضنة الأعمال.

واستمعوا إلى شرح حول أنشطة المشروع وأقسامه المختلفة التي تشمل التدريب والتأهيل ومساعدة طلاب الهندسة على تنفيذ مشاريع التخرج وقسم البرمجيات وتقنية المعلومات والديكور الداخلي والجرافكس والوسائط الرقمية.

وثمن الوزير الدرة إقامة مثل هذه المشاريع الشبابية، مؤكدا أن صناعة تقنية المعلومات تحتل مكانة متميزة ولها أهميتها في اقتصاديات البلدان والعالم بشكل عام.

 

#وزير الصناعة
#تكنولوجيا اليمن
#التكنولوجيا الرقمية والهندسية
#مشروع إبداع
منذ 45 دقيقة

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock