الأخبار العالمية

الشرطة الألمانية تسجل جرائم عديدة في مظاهرات كورونا بـ'لايبتسيج'

سجلت الشرطة الاتحادية في ألمانيا العديد من الجرائم خلال مظاهرات متعلقة بأزمة كورونا شهدتها مدينة لايبتسيغ شرقي البلاد أمس السبت.

العالم – اوروبا

وأعلنت الشرطة الاتحادية في ساعة متأخرة من مساء أمس أن من بين المظاهرات المسجلة إلحاق إصابات بدنية وتوجيه شتائم وجريمة مقاومة للتدابير الشرطية، وأشارت إلى أنها أصدرت قرارات إبعاد بحق أكثر من 600 شخص.

وكان أفراد الشرطة الاتحادية قد انتشروا أمس ولاسيما في محطة القطار الرئيسية في المدينة ومحطات الحافلات المحيطة ومحطات السكك الحديدية الأخرى بالإضافة إلى القطارات من أجل ضمان وصول ومغادرة المشاركين في التجمعات بشكل منظم وسلمي.

كان مناوئون لتدابير كورونا قد تجمعوا في لايبتسيغ أمس، وفي الوقت نفسه كانت هناك احتجاجات مضادة كبيرة، وكان الوضع قد ارتبك لبعض الوقت مع ظهور العديد من المظاهرات العشوائية غير المصرح بها.

وأعلنت إدارة شرطة لايبتسيغ في وقت سابق عن القبض على شخصين، وتسجيل 18 جريمة منها إلحاق إصابات بدنية وتكدير السلم العام على خلفية هذه المظاهرات، وذكرت أنها تحقق مع تسعة أشخاص مشتبه بهم في هذه الأحداث.

وأضافت الإدارة أنها أصدرت قرارات إبعاد بحق 44 شخصا وحررت 113 محضرا في وقائع انتهاكات لتعليمات الحماية من فيروس كورونا الصادرة في ولاية سكسونيا (التي تقع بها لايبتسيغ).

كما حررت الشرطة محضرا ضد مجهول على خلفية التعدي على صحفي.

وذكرت الشرطة أن الأحداث شهدت حدوث إصابة طفيفة لشرطية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock