الأخبار العالمية

ما الذي يضمره ترامب ما تبقى من ولايته؟

يرى محللون سياسيون، ان هناك معلومات سربتها عناصر في البنتاغون تفيد بان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيقدم على سلسلة عمليات عسكرية امنية واسعة.

العالم- ما رأيكم

وصرحوا لقناة العالم ان هناك توقعاً بان ترامب قبل ان يغادر منصبه قد يخوض حرب التدمير وليس حرب الانتصار، واشاروا الى ان ترامب ونتيجة لهزائمه وخسارته بحل الازمات الاجتماعية الاقتصادية واضيفت اليها الازمة السياسية قد شطرت المجتمع الامريكي الى نصفين، ولذا قد يقدم على عمل عسكري ما.

واوضحوا، ان هذا العمل العسكري يمكن ان يؤدي الى تدمير المنطقة تدميراً واسعاً واسموها بحرب التدمير لتبرير المغادرة وارباك امريكا في مختلف الساحات.

ولفتوا الى ان هناك وجهة نظر اخرى تفيد ان ترامب قبيل مغادرته قد يقوم بتصفيات على المستوى الداخلي والتفرغ للشأن الداخلي من خلال سحب قواته من المنطقة، والانتقام من خسارته في الانتخابات الامريكية.

في المقابل، يؤكد خبراء عسكريون واستراتيجيون، ان التحركات التي يقوم بها ترامب باقالة وزير دفاعه واستقالة وكيل البنتاغون والتسريب باقالة مدير السي آي ايه ومدير الاف بي آي، وتحرك القطع البحرية من الخليج الفارسي الى خارجه، وايضاً الحديث عن اقامة جسر جوي عسكري لنقل الذخائر والقنابل الذكية من اوروبا الى الامارات، وجولة وزير دفاعه مايك بومبيو ومبعوثه الخاص اليوت آبرامز للتحشيد السياسي، كل هذه المعطيات تفسر اولاً اعادة تنظيم القيادة والاركان، والثاني اعداد القوة لاستخدمها في امر ما، مشيرين الى ان الذين اقالهم ترامب كانوا من الذين يعارضونه واما الذين من اتى بهم فسينفذون اوامره بسرعة.

واضافوا، اما على الصعيد الخارجي، فان ترامب يرجح ان تكون منطقة الشرق الاوسط ساحة حربه، باعتبار انها ستكون ممولة بشكل كامل من الدول الخليجية.

على خط آخر، اكد متابعون للشأن الاسرائيلي، ان هناك خيبة اسرائيلية تخيم على الاجواء بعد خسارة ترامب الانتخابات، مشيرين الى ان هناك رهاناً اسرائيلياً على ما تبقى من ولاية ترامب الشهرين المقبلين.

ولفتوا الى وجود عمل وتنسيق على مستوى القيام بعقوبات ضد قطاعات محددة للجمهورية الاسلامية في ايران، خصوصاً انها غير متعلقة بالمجال النووي، على اعتبار انه في حال اعادت الادارة الامريكية المقبلة الاتفاق النووي فانها لن تستطيع العودة عن بعض العقوبات المتعلقة بالمجال الصاروخي او حقوق الانسان او غيرها.

واوضحوا، ان هناك محاولة للاستفادة من الولاية المتبقية لترامب للحد الاقصى وهذا ما يفسر زيارة المبعوث الامريكي الخاص اليوث ابرامز المتابع للشأن الايراني لكيان الاحتلال الاسرائيلي.

ما رأيكم..

  • هل يقدم ترامب على ما لم يجرؤ عليه طوال 4 سنوات؟
  • لماذا يروّج الاعلام الامريكي لنذير حرب في المنطقة؟
  • وكيف يتحضّر محور المقاومة لمواجهة الاحتمالات؟

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock