الأخبار العربية

الخفاجي يكشف تفاصيل هامة عن اتفاق سنجار وانسحاب القوات الامريكية

أكدت قيادة العمليات المشتركة في العراق، السبت، أن الملف الأمني داخل قضاء سنجار سيكون بيد القوات الاتحادية، مشيرةً إلى بدء تطبيق “اتفاق سنجار” يتضمن وجود قوات اتحادية فقط، وعدم رفع علم غير العلم العراقي.

العالم – العراق

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، إن “قوات الشرطة الاتحادية المرسلة إلى قضاء سنجار مهمتها الإشراف على الملف الأمني وتطبيق اتفاق سنجار”، لافتاً إلى أن “الفرقة السادسة من قوات الشرطة الاتحادية ستكون مسؤولة عن إدارة الملف الأمني داخل القضاء”.

وأضاف الخفاجي أن “إرسال دفعات جديدة إلى قضاء سنجار يعتمد على الوضع الأمني”، مبيناً أن “العمل بدأ بتطبيق اتفاقية سنجار، الذي يتضمن وجود قوات اتحادية فقط داخل القضاء، ولا توجد أي قوات أخرى لا من البيشمركة ولا غيرها، ولا يرفع إلّا العلم العراقي”.

وتابع الخفاجي في حديث لوكالة الأنباء الرسمية، أن “الملف الأمني داخل القضاء سيكون بيد القوات الاتحادية سواء من الشرطة أو الأمن الوطني، أما خارج القضاء فسيكون من مسؤولية الجيش”.

وفی سیاق منفصل أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق انسحاب أول دفعة من القوات الأمريكية من العراق، وفقا للاتفاق المبرم مع واشنطن.

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، ان القوات الأمريكية بدات في الانسحاب، والعدد هو 500 فرد أعلن عنهم وفق الاتفاق بين بغداد وواشنطن حديثا”.

هذا وطالب نواب في البرلمان العراقي الحكومة العراقية وواشنطن بضروره تنفيذ قرار البرلمان بانهاء الوجود الامريكي علي ارض الرافدين.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock