منوعات

يوم الرؤية العالمي… 7 نصائح مهمة لحماية العينين من الشاشات المضيئة

يقضي معظم الأشخاص في العصر الحالي ساعات طويلة أمام الشاشات الالكترونية المضيئة، مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الجوالة والكمبيوترات.

ويعاني 30 إلى 40 في المائة من الأشخاص الذين يعملون على الشاشات، من إرهاق بصري.

هل تعلم أن العمل لساعات طويلة على الشاشة يؤدي إلى صداع في الرأس ووخز في العينين وإحمرارهما والشعور بجفاف فيهما وإضطرابات في الرؤية وغيرها من الأعراض؟

في يوم الرؤية العالمي تعرّف في الموضوع الآتي على طرق حماية العينين من الشاشات:

1. تجنّب الانعكاسات على الشاشة

هل مكان الكمبيوتر أمام النافذة؟ فكرة سيئة. إذ مع أقلّ نسبة من أشعة الشمس سوف تجد صعوبة في تمييز ما يُعرض على الشاشة. والنتيجة؟ سوف تُصاب عيناك بالإرهاق.

نصيحتنا: من أجل تفادي الانعكاسات على الشاشة وجّه كمبيوترك بشكل عمودي على النافذة.


2. خذ استراحة قصيرة

خلال النهار سوف تحتاج عيناك إلى فترة من الراحة، توقف عندما تشعر أنّ عينيك قد أصابهما الإرهاق. إمشِ قليلاً واستنشق الهواء واستفد من الشمس. إن فترة استراحة مدتها 10 دقائق كل ساعتين من العمل على الشاشة سوف تفيد عينيك بشكل كبير، ومعنوياتك كذلك!


3. فكّر بالعلاج التماثلي للعناية بعينيك

تُمضي الكثير من الوقت أمام الشاشة وتصبح عيناك متعبتان أو متهيجتان؟ فكّر بالعلاج التماثلي! علاج تماثلي بسيط سوف يساعدك على التخلص من الأعراض غير المرغوبة مثل جفاف العينين بلطف.

يتوفر علاج تماثلي من بويرون تحت إسم HOMEOPTIC وهو علاج خاص لتهيج العينين ويساعد على التخلص من أعراض جفاف العين وتهدئة الإحساس بالحرق والوخز.

كيف؟ عن طريق تحسين نوعية الغشاء الدمعي وإستعادة الكمية الطبيعية من الدموع.


4. إشرب الماء

لعلاج عينيك اشرب الماء! يساعد الماء على إعادة ترطيب الجسم وبالتالي قرنية العينين، اشرب لترًا من الماء في اليوم على الأقل. والحالة المثالية هي شرب بضع جرعات صغيرة من الماء كل 5 دقائق.


5. لا تجلس قريبًا جدًا من الشاشة

عندما تجلس إلى كمبيوترك يجب ألا تكون عيناك قريبة جدًا من الشاشة. فيما يلي إختبار صغير يمكنك اجراؤه بهذا الصدد: عندما تواجه الشاشة مدّ يديك فإذا استطاعت أطراف أصابعك لمس الشاشة، فهذا يعني أن الشاشة قريبة جدًا من عينيك. لذا فكّر بالرجوع قليلًا.
نصيحتنا: يُفضّل وضع الشاشة إلى الأسفل قليلًا حيث ستكون عينيك أقل تعرضًا إلى إعتداء الأشعة المنبعثة من الشاشة.

6. إرمش بعينيك كثيرًا

هل تعرف أنك عندما تكون في مواجهة الشاشة، فإنّ العين ترمش أقلّ بمعدل مرتين على الأغلب؟ فلا عجب إذاً أنّ القرنية تتعرض إلى الجفاف.
نصيحتنا: لا تنس أن ترمش بعينيك بانتظام عندما تواجه الشاشة. حركة رمش العينين هذه تسمح بالتخلص من الجزيئيات الصغيرة للغبار الموجودة في عينيك.

7. عدّل إضاءة شاشتك

الضوء المنبعث من الشاشة يعتمد على البيئة المحيطة التي تجلس فيها، فإذا كنت تجلس في مكان مليء بالضوء زِد كمية الضوء المنبعثة من شاشتك. وإذا كان الوضع على العكس من ذلك وتجلس في غرفة معتمة، فيجب عليك تخفيض إضاءة الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock