الأخبار المحلية

وزارة الخارجية تدعو دول العالم إلى استئناف نشاط سفاراتها بصنعاء

جددت وزارة الخارجية دعوة حكومة الإنقاذ الوطني للدول الشقيقة والصديقة إلى احترام مصالح الشعب اليمني ووقف التعامل مع حكومة الفنادق.
وفقا لوكالة “سبأ” أكد مصدر مسؤول أن حكومة الفنادق لا تتمتع بأي قدرة على تمثيل الشعب اليمني ولا مصالحه بقدر ما هي خليط من الفاسدين والإرهابيين المنتسبين بشكل واضح للقاعدة وداعش والجماعات المتطرفة فضلا عما يمثله استمرار التعامل أو التعاطي معها كجهة ممثلة للجمهورية اليمنية من مساس مباشر بكرامة الشعب اليمني وقيمه.
ودعا المصدر دول العالم إلى التوقف عن تجاهل الواقع والتصرف على نحو يحافظ على مصالحها المستقبلية مع صنعاء.
كما دعا المصدر دول العالم إلى التفكير في استئناف نشاط سفاراتها بصنعاء بما يخدم المصالح المشتركة والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.
وأشار المصدر إلى أن استئناف عمل السفارات سيتيح لهذه الدول الاطلاع على حقيقة الأوضاع على أرض الواقع، والمساهمة في تعزيز جهود السلام في اليمن.
وجدد المصدر التزام حكومة الإنقاذ الوطني بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للبعثات المعتمدة بصنعاء وتوفير الحماية اللازمة لمقارها والعاملين فيها.. لافتًا إلى أن صنعاء تنعم اليوم بالأمن والاستقرار أكثر من أي وقت مضى.
وأشاد المصدر بقرار الجمهورية الإسلامية الإيرانية باعتماد سفير للجمهورية اليمنية لدى طهران وما عكسه هذا القرار من احترام القيادة الإيرانية للأغلبية السكانية والحزبية للشعب اليمني وهي غالبية ترفض حكومة الارتزاق كما هو معروف.
وأعرب المصدر مجددا عن الشكر والتقدير لمواقف الجمهورية الإسلامية تجاه مظلومية الشعب اليمني المحاصر وعمق النظرة الواقعية والموضوعية التي تميزت بها تجاه الوضع في اليمن

المصدر : المسيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock