الأخبار المحلية

نائب وزير الأوقاف: النظام السعودي يتعمد تسييس فريضة الحج

عبر نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي اليوم الأربعاء عن الأسف لمنع النظام السعودي اليمنيين من أداء فريضة الحج للعام الخامس على التوالي.

وأوضح نائب وزير الأوقاف أن النظام السعودي يتعمد استخدم فريضة الحج ورقة ضغط في عدوانه على اليمن ويعمل على تسييس هذه الفريضة الدينية، التي يجب إبعادها عن السياسة.

وأشار إلى أن النظام السعودي لم يسمح بدخول أي يمني لأداء فريضة الحج بصورة رسمية للعام الخامس، مضيفا هذا النظام يرفض الجوازات الصادرة من صنعاء ويفرض مبالغ خيالية مع استمراره في إغلاق مطار صنعاء.

وأدان اختلاق النظام السعودي للعراقيل تحت مبررات ما أنزل الله بها من سلطان أبرزها فرض مبالغ إضافية على الحجاج تحت مبرر الخدمات ووضع العراقيل أمام الراغبين في أداء هذه الفريضة من المحافظات الجنوبية.

ولفت إلى أن النظام السعودي أغلق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام اليمنيين، في انتهاك صارخ لحق المسلم في أداء هذه الفريضة، لافتا إلى أن الحجاج اليمنيين ينامون لأيام في منفذ الوديعة الغير مؤهل لتفويج ضيوف الرحمن.

وكشف نائب وزير الأوقاف عن رفض السلطة السعودية التفاوض مع وزارة الأوقاف والإرشاد لإبعاد فريضة الحج عن السياسة.

وقال” يقتصر أداء وعمل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف بصنعاء في الإشراف على الوكالات الواقعة تحت سلطة المجلس السياسي الأعلى من النواحي الإدارية والفنية ومعالجة أي إشكاليات تواجه الحجاج من قبل هذه الوكالات”.

وعبر العلامة ناجي عن الأسف لحرمان اليمنيين من أداء فريضة الحج للعام الخامس، مؤكدا أن النظام السعودي بتصرفاته اللامسؤولة غير مؤهل لإدارة المقدسات الإسلامية، ما يستدعي تدويل إدارتها ووضعها تحت إدارة إسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock