الأخبار العالميةالأخبار العربية

معلومات جديدة عن شقيقة البغدادي.. اليكم التفاصيل

قال مسؤول في المجموعات المسلحة المتواجدة في الشمال السوري إن رسمية عواد، شقيقة زعيم تنظيم “داعش” الوهابي أبو بكر البغدادي، وعائلتها كانوا يعيشون شمالي سوريا كلاجئين بوثائق مزورة.

ونقلت “سي إن إن بالعربية” عن مسؤول في الجماعات المسلحة الموالية لتركيا تأكيده أن رسمية عواد، شقيقة زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، وعائلتها كانوا يعيشون في شمالي سوريا كلاجئين بوثائق مزورة وأسماء مختلفة.

وأضاف أن: “شقيقة البغدادي وعائلتها وصلوا إلى أعزاز في شمال سوريا قبل نحو 6 أشهر، وكانوا يندمجون مع العدد الكبير من النازحين داخليا في المنطقة”.

وأشار إلى أن “الجيش الحر” مستمر في البحث عن قيادات “داعش” التي تحاول الاختباء بين النازحين.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال امس الأربعاء، إن تركيا ألقت القبض على زوجة زعيم تنظيم “داعش” السابق، أبو بكر البغدادي وشقيقته وصهره.

وقال أردوغان، في خطاب بأنقرة، “البغدادي قام بالقضاء على نفسه، والولايات المتحدة شنت حملة إعلامية بشأن ذلك، ونحن قمنا باعتقال زوجته ولكن لم نثر أية ضجة”، على حد تعبيره.

وتابع الرئيس التركي، “قمنا كذلك باعتقال شقيقة البغدادي وصهره في سوريا”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض الأحد الماضي، أن البغدادي فجر سترته الناسفة بعد محاصرته من قبل القوات الأمريكية في نفق مسدود شمال غربي سوريا، على حد قوله، فيما لم تثبت صحة الرواية الامريكية.

المصدر العالم نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock