الأخبار العالمية

عراقجي: إيران لن تسمح بعرقلة الملاحة البحرية في الخليج

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي أن إيران لن تسمح بعرقلة الملاحة البحرية في منطقة الخليج وستواصل تصدير النفط مهما كانت الظروف.

وأشار عراقجي خلال لقائه وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في باريس حيث سلمه رسالة خطية من الرئيس حسن روحاني لنظيره إيمانويل ماكرون، مساء أمس الثلاثاء، إلى أهمية استقرار منطقة الخليج بالنسبة لإيران التي ستبذل قصارى جهدها لضمان أمن هذه المنطقة وخاصة مضيق هرمز.

ولفت عراقجي إلى أن بلاده وضعت على جدول أعمالها تقليص تعهداتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي استنادا إلى حقوقها ضمنه، مشددا على أن القنوات الدبلوماسية ما زالت مفتوحة للتباحث بهذا الخصوص.

وبين عراقجي أن الولايات المتحدة مستمرة باستهداف الشعب الإيراني بإجراءات الحظر غير المشروعة وغير العادلة، مضيفا أننا “نتوقع من أوروبا أن تتخذ موقفا واضحا في معارضة السياسة الأمريكية بشأن تصفير مبيعات النفط الإيراني والتي تتم متابعتها في إطار استراتيجية الضغط القصوى”.

من جانبه أكد وزير الخارجية الفرنسي أن بلاده تسعى لخفض حدة التوترات الراهنة في منطقة الخليج والحفاظ على الاتفاق النووي وتنفيذه وستواصل مساعيها في هذا المجال.

المصدر: المسيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock