الأخبار العربية

عبد المهدي يوجه بالإسراع في انجاز الموازنة

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، بالاسراع في إنجاز الموازنة المالية للعام القادم 2020، وتقديمها إلى البرلمان بـ”أقرب وقت”.

وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان، إن الأخير “ترأس، اليوم، الإجتماع الموسع للجنة إعداد الموازنة المالية لعام 2020″، مبينا أن “الإجتماع تم خلاله استعراض المشاريع المتلكئة التي أدت لضياع أموال هائلة وفرص عمل وأنتجت بطالة واسعة ، والمشاريع المتوقفة التي أعيدت للعمل، وبحث العديد من القضايا الإقتصادية والمالية والاستثمارية ذات الصلة”.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الوزراء تأكيده خلال الاجتماع، على “أهمية الموازنة العامة في حياة المواطنين والبلد والإقتصاد”، لافتاً إلى أنها “ليست أرقاما فقط وأي خلل فيها يؤدي الى خلل في التقدم الإقتصادي والصحي والتعليمي وغيرها”.

وأوضح عبد المهدي بحسب البيان على “اننا نعمل على إيجاد موازنة قادرة على إدارة الإقتصاد بشكل علمي صحيح وزيادة الموارد غير النفطية، والبدء بإلاصلاحات الجدية والتسويات اللازمة لجميع المشاكل المالية المعلقة والشائكة بروح وطنية ومنصفة”، موجهاً بـ” ضرورة المراقبة والمحاسبة للأداء والتنفيذ ، وإستمرار عقد اجتماعات لجنة الموازنة للإسراع بإنجازها وتقديمها الى مجلس النواب في اقرب وقت”.

المصدر: الفرات نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock