الأخبار العربية

‘طفولة مستهدفة’.. تنديد بسياسة اعتقال الاحتلال للأطفال

إستدعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي طفلاً جديداً يبلغ من العمر ست سنوات، وذلك بعد ساعات على استدعاء الطفل محمد عليان الذي لم يتعد الأربع سنوات من عمره بتهمة إلقاء حجارة تجاه مركبة لها خلال اقتحامها للمنطقة.


وكعادته يضرب كيان الاحتلال جميع القوانين والشرائع الدولية دون أي اعتبار لحقوق الإنسان أو مراعاة لمشاعر الأطفال.. فيلاحق ويستدعي أطفال لمخافر الشرطة للتحقيق معهم في مزاعم بتهديد أمن الاحتلال.

وكيف يمكن للأطفال أن يمثلوا هكذا تهديد؟

ففي انتهاك جديد وواضح لحق الإنسانية والطفولة في فلسطين المحتلة، استدعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي طفلاً جديداً يبلغ من العمر ست سنوات.

وذكرت مصادر محلية في بلدة العيسوية أن قوات الاحتلال استدعت الطفل قيس عبيد بإرسال بلاغ رسمي إلى عائلته للحضور إلى مركز التحقيق في القدس المحتلة.

وقبلها بساعات؛ كانت سلطات الاحتلال قد استدعت الطفل القاصر محمد ربيع عليان الذي لم يتعد الأربع سنوات من عمره بتهمة إلقاء حجارة تجاه مركبة لها خلال اقتحامها للمنطقة.

واستنكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللواء قدري أبو بكر؛ إقدام سلطات الاحتلال على استدعاء الطفل عليان وهو بعمر الأربع سنوات، مؤكدا أن الاحتلال يرتكب جرائم علنية وواضحة بحق القاصرين، وأن الطفولة الفلسطينية تتعرض للخطر الشديد والدائم في إطار صمت المجتمع الدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المسعورة للقانون الدولي، ولاتفاقية حقوق الطفل العالمية.

وأطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسم #طفولة_مستهدفة للتنديد بجرائم الاحتلال ضد الأطفال الفلسطينيين الذين يتعرضون للقتل والإرهاب الإسرائيلي.

وتعتقل قوات الاحتلال أكثر من 230 طفلا في سجونها ضمن نحو 5700 أسير فلسطيني.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

المصدر : العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock