الأخبار العربية

حماس تطالب الشعب الفلسطيني بحراك شامل لمواجهة القرار الأمريكي

طالبت حركة حماس فصائل الشعب الفلسطيني وقواه الحية للبدء بحراك وطني شامل من أجل حماية الأرض الفلسطينية، ودعت السلطة لوقف التعويل على ما يسمى بـ”مسار التسوية” العبثي، الذي لم يعد له وجود سوى في قاموسها، في حين دفنه الاحتلال والإدارة الأمريكية بسياسة الأمر الواقع.

وقالت حماس، في بيان لها تعقيبا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكية مايكل بومبيو بشان شرعنة المستوطنات الإسرائيلية في فلسطين: إن الإدارة الأمريكية تواصل عدوانها السافر على حقوق شعبنا الفلسطيني في أرضه ومقدساته، ويأتي إعلان وزير الخارجية الأمريكي “بومبيو” في سياق انتهجته الإدارة الأمريكية في حسم الصراع وفق الرؤية التي يرغب بها الاحتلال الصهيوني، والتي بدأت من الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة للكيان، وصولا لما أعلنته حول شرعية المستوطنات في الضفة”.

وعدت أن “الإدارة الأمريكية تدوس اليوم على القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن التي أعلنت عن الأراضي المحتلة العام 1967 أراض عربية محتلة، وهو ما يؤكد على أن تمرد الكيان الصهيوني على القانون وانتهاكه لحقوق شعبنا ورفضه تطبيق القرارات الدولية يتم برعاية ومباركة أمريكية”.

وأكدت أن “حقائق الصراع لن تحسم على الأرض بالوعود، وشعبنا الفلسطيني متحفز للدفاع عن أرضه ومقدساته، فوعد “من لا يملك لمن لا يستحق” مضى عليه أكثر من 100 عام، وشعبنا الفلسطيني البطل يواصل جهاده ومقاومته من أجل رد العدوان واستعادة حقوقه كاملة، وسيواصل الطريق حتى التحرير الكامل”.

ودعت الحركة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لاجتماع عاجل للرد على القرارات الأمريكية بإجراءات عملية تعترف بفلسطين كل فلسطين أرض عربية إسلامية، وإرسال رسائل للهيئات والمنظمات العالمية الدولية بتلك القرارات.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قال أمس: إن الولايات المتحدة لم تعدْ” المستوطنات الإسرائيلية” مخالفة للقانون الدولي.

وأشار بومبيو -في مؤتمر صحفي- إلى تخلي واشنطن عن موقف إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بشأن قضية المستوطنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock