الأخبار العالمية

تطورات جديدة بشأن اجراءات عزل ترامب

اعترف دبلوماسيٌ مقربٌ من الرئيسِ الأميركي دونالد ترامب أنه أبلغَ مسؤولاً أوكرانياً بأنَّ تقديمَ مساعداتٍ عسكرية لبلادِه يعتمدُ على فتحِ كييف تحقيقاً بشأنِ منافسِ ترامب في الانتخاباتِ الرئاسية الديموقراطي جو بايدن. وهو ما يزيدُ من فرصِ ادانةِ الرئيس وبالتالي عزلهِ.

يبدو ان دلائل الاتهامات التي يواجهها سيد البيت الابيض بدات تتكشف مع ظهور عناصر جديدة تكرسها وربما تزيد من فرص ادانة الرئيس وبالتالي محاكته برلمانيا. وفي جديد هذه الدلائل اعترف الدبلوماسي المقرب من ترامب سفير واشنطن لدى الاتحاد الأوروبي غوردون سوندلاند بأنه أبلغ مسؤولا أوكرانيا بأنه إذا أرادت كييف الحصول على مساعدات عسكرية، فإن ذلك يعتمد على فتحها تحقيقا بشأن منافس الرئيس الأميركي في الانتخابات الرئاسية الديمقراطي جو بايدن. اما الرئيس ترامب فظل على موقفه الرافض لهذه الاتهامات متهما الديموقراطيين بالتدبير لانقلاب ضده ومؤكدا من كنتاكي انه سينتزع ولايته الثانية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب: “بينما نحن نخلق الوظائف ونقتل الإرهابيين يميل الديمقراطيون الراديكاليون إلى الجنون تمامًا. إنهم يريدون القضاء على حكم القانون سنحصل على فترة ثانية كونوا حذرين فترتنا الثانية مهمة وثمينة للغاية لا ا أحد يلمس ولايتنا الثانية”.

وفي اطار التحقيق، وبعد حصولها على افادات جديدة، استدعت لجان التحقيق الثلاثة في مجلس النواب كبير موظفي البيت الأبيض بالإنابة ميك مولفاني للشهادة أمامها للاشتباه بمشاركته في جهود من شانها ان تصب في المصالح السياسية الشخصية للرئيس ترامب بشكل مباشر.

ويجري مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون تحقيقا رسميا قد يفضي إلى محاكمة الرئيس برلمانيا ومن ثم عزله على خلفية اتهامه بالضغط على نظيره الأوكراني فولودمير زيلينسكي لحثه على إجراء تحقيق في أنشطة منافسه المرتقب الديموقراطي جو بايدن ونجله في أوكرانيا، وهي قضية صارت بعض وسائل الإعلام تطلق عليها “أوكرانيا غيت”، على غرار فضيحة ووترغيت التي أجبرت الرئيس ريتشارد نيكسون على الاستقالة عام اربعة وسبعين من القرن الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock