الأخبار العالميةمنوعات

الهند تستضيف مؤتمراً حول “الطب الإسلامي؛ أساس الصحة”

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)، التقى عميد كلية الصيدلة بجامعة “عليكر” الهندية “فراست علي” بالمستشار الثقافي الإيراني لدى الهند “محمد علي رباني” في العاصمة الهندية “نيودلهي”، مطالباً بحضور الأساتذة الايرانيين في مؤتمر “الطب التقليدي والإسلامي؛ أساس الصحة” الدولي الذي من المقرر أن يقام خلال يومي 3 و4 ديسمبر الجاري في جامعة “علیکر” الهندية. 

وخلال هذا اللقاء الذي حضره سكرتير المؤتمر “آشنا غدير”، أكد “فروست علي” على أهمية الطب التقليدي ومساهمة إيران في هذا الصدد، داعياً المستشارية الثقافية الإيرانية الى تسهيل حضور الباحثين الإيرانيين في المؤتمر وعرض أوراقهم العلمية في هذا المجال بغية المساعدة على تمهيد الطريق لتطوير الطب الإسلامي في الهند.

في هذا الاجتماع، أوضح المستشار الثقافي الإيراني لدى الهند “محمد علي رباني” دور العلماء الإيرانيين في تأسيس وتوسيع الطب التقليدي ليشمل مناهج وسياسات إيران والمجتمعات العلمية والأكاديمية في مجال الطب التقليدي.

وأشار المستشار الثقافي الايراني في نيودلهي إلى الطب التقليدي مع التركيز على المصادر الإسلامية، وخاصة أبي علي سينا، باعتباره فرصة للتعاون العلمي بين الجامعات الإيرانية والهندية.

 

المصدر: وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)،.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock