الأخبار العربية

المرجعية تندد باعمال التخريب وتحذر من التدخلات الخارجية

تتواصل تظاهرات العراقيين في العاصمة بغداد ووسط وجنوبي البلاد مع دخول الاحتجاجات الشهر الثاني لها ،وذلك بمشاركة شعبية واسعة، في حين يترقب الجميع المشاورات السياسية المكثفة بهدف الخروج من الازمة.

الاحتجاجات في العراق التي دخلت شهرها الثاني شهدت موجتين الاولى انطلقت بداية شهر اكتوبر/ تشرين الاول واستمرت نحو اسبوع ، فيما انطلقت الثانية في الخامس والعشرين من الشهر الماضي ولاتزال متواصلة لغاية اليوم وذلك احتجاجا على الفساد والبطالة وتدهور الخدمات العامة.

 

وفي مدينة كربلاء المقدسة وفي خطبة اعتبرت الأقوى من نوعها منذ بدء التظاهرات حذر المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني من التدخلات الدولية والاطراف الاقليمية ومصادرة ارادة العراقيين داعيا الى احترام ارادة الشعب في تحديد النظام السياسي والتعاون في تحقيق الاستقرار منددا في اعمال التخريب التي طالت الممتلكات العامة والخاصة.

 

وبالتزامن مع مبادرة الرئيس برهم صالح لتهدئة الشارع عبر إجراء انتخابات مبكرة بعد تشريع قانون انتخابي واستبدال مفوضية الانتخابات وإعلانه استعداد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للاستقالة شرط إيجاد بديل له، يواصل القادة السياسيون في البلد الذي يواجه شللاً في بعض مفاصله مشاوراتهم وذلك مع وجود تخوف من حصول فراغ دستوري قد يعمق الازمة الحالية .

من جانبه وجه الحشد الشعبي رسالة إلى المتظاهرين اكد فيها وقوفه مع المتظاهرين ودعم مطالبهم المحقة وشعاراتهم الوطنية مطالبا المتظاهرين ومحذرا من ارادات اجنبية وعناصر دخيلة واهواء سياسية تتربص بالتظاهرات وتدفع العراق نحو حافة الهاوية معتبرا ان الفتنة والاقتتال الداخلي والفوضى هدفها حرف المطالب المشروعة وتشويه التظاهرات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock