مقابلات

السيد نصر الله يكشف سر فشل الفتنة السنية الشيعية في المنطقة

قال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بأن الخيار العسكري في سوريا كان الخيار الاخير لجبهة المقاومة وأن جميع الدعوات التي وجهوها للمعارضة السورية للحوار السياسي قوبلت بالرفض ،مضيفا أن الهدف الحقيقي للمعارضة كان اسقاط النظام وضرب الجيش السوري.

وفي لقاء تلفزيوني لمؤسسة”حفظ ونشر آثار قائد الثورة الاسلامية” تحدث السيد نصر الله عن ان المعارضة كانت تعتقد بأن النظام آيل إلى السقوط خلال فترة قصيرة وهذا كان تقديرا خاطئا منهم ،مضيفا أن الحل العسكري كان أخطر ما جرى لسوريا والعراق واليمن .

وتحدث السيد نصر الله أيضا عن سعي البعض قبيل العدوان على اليمن الى تصوير المسألة على أنها حرب بين الشيعة والسنة، وأن هذا ما حاول البعض ايجاده في سوريا ،مشيرا فشل المراهنين على هذه السياسة نتيجة التواصل الطويل بين الشيعة والسنة وجهود ايران التي ادت لنوع من الحصانة والمتانة في العلاقات لمواجهة اكبر فتنة خطط لها في المنطقة .

وأكد السيد نصر الله على ضرورة مواصلة هذا العمل لتجاوز المرحلة مشيرا الى أن اكثر الذين قاتلوا في صفوف الجيش واللجان الشعبية في العراق وسوريا هم من السنة الى جانب الشيعة وبقية الاديان والمذاهب ما يعني ان الامة العربية والاسلامية لديها الحصانة ويجب ان نزيد ذلك عبر الالتفاف حول القضية الفلسطينية والوقوف بوجه اميركا والدفاع عن شعوب المنطقة .

المصدر: العالم نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock