الأخبار العالميةالأخبار العربية

الاكراد يتهمون تركيا باستخدام أسلحة محرمة شمالي سوريا

قالت ما يسمى “الإدارة الذاتية” الكردية في شمال شرق سوريا، إن الجيش التركي، استخدم أسلحة محرمة دوليا، بما في ذلك الفوسفور الأبيض، في بعض مناطق شمال شرق سوريا.

وأعتبرت “الإدارة”، في بيان إلى الرأي العام، أن تركيا “تجاوزات بحق مكونات شمال شرق سوريا، وانتهاكات المجموعات الإرهابية والمرتزقة على مرآها، تستوجب قانونيا الملاحقة والمقاضاة، وهي تعتبر انتهاكا صارخا للقوانين والعهود والمواثيق الدولية، حيث ما حصل ومازال في عفرين من جرائم شواهد حية لضرورة تشكيل لجان تحقيق ومسائلة.

واوضحت انه يضاف الى ذلك ما يحصل في مناطق راس العين / تل ابيض منذ 9 أكتوبر حتى اللحظة حيث لا تزال تركيا ومرتزقتها مستمرين بذات المستوى في ضرب معايير القانون والأخلاق بعرض الحائط، حيث وصل ذروة ذلك في استخدام تركيا الأسلحة المحرمة دوليا، بحق شعبنا واستهداف أكثر من / 30 / شخصاً من المدنيين العزل، بينهم أطفال بهذه الأسلحة المحظورة دوليا”.

الاكراد يتهمون تركيا باستخدام أسلحة محرمة شمالي سوريا

ودعت الإدارة الكردية، جميع المؤسسات والمنظمات المختصة وفي مقدمتها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والبيولوجية، لإبداء مواقفها والعمل.

وأشارت الإدارة إلى ضرورة التمسك الحيادية، ومتابعة تقصي انتهاكات تركيا باستخدامها الاسلحة المحرمة دوليا.

وشنت تركيا يوم 9 أكتوبر، وسط معارضة وانتقادات واسعة من قبل السلطات السورية وحكومات كثير من الدول العربية والغربية، اعتداء على شمال شرق سوريا بمساعدة الجماعات المسلحة الموالية لها تحت مسمى عملية “نبع السلام” اسفرت عن سقوط ضحابا مدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock