الأخبار العالميةالأخبار العربية

الأمن والدفاع النيابية العراقية تهدد التحالف الاميركي بـ..؟

هددت لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية، الخميس، التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بإنهاء التعاقد معه في حال تكرر استهداف مواقع الحشد الشعبي.

وقال عضو اللجنة مهدي الامرلي في تصريح لموقع المعلومة، إن “مجلس النواب سيذهب نحو إلزام الحكومة بإلغاء الاتفاق مع التحالف في حال تكرر استهداف مواقع الحشد الشعبي مجددا”.

وأضاف أن “النتائج التحقيق أثبتت تورط التحالف بالسماح للطائرات الإسرائيلية بقصف مواقع الحشد الشعبي”، مبينا أن “مجلس النواب سيكون له قرار بعد إظهار نتائج التحقيق بشأن قصف قاعدة بلد في صلاح الدين ومقر القصر في بغداد”.

وأكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية، امس الأربعاء، أن قصف قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين حصل بطائرات ’إسرائيلية’ مسيرة، فيما بينت أن التحالف الدولي منح الطائرات الإسرائيلية الإذن لاستهداف مواقعالحشد الشعبي وقصف قاعدة بلد الجوية.

وكان النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر الفتلاوي طالب في تصريح سابق لموقع المعلومة، هيئة رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية طارئة لمناقشة تداعيات استهداف مقرات الحشد الشعبي في بلد من قبل الطيران ’الاسرائيلي’، مشيرا إلى وجود “استهداف ممنهج” لكل مؤسسات الدولة.

المصدر: العالم نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock