الأخبار العالمية

طهران: مزاعم تدخلنا في شؤون اليمن هدفه صرف أنظار العالم عن جرائم آل سعود هناك

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن المزاعم المتكررة حول تدخل إيران في شؤون اليمن هدفها صرف انظار الرأي العام العالمي عن الجرائم التي يرتكبها نظام آل سعود يوميا في عدوانه على هذا البلد.

وقال قاسمي في تصريح، اليوم الاثنين،: ما يكرر بشأن اليمن بشكل خاطئ مسألة لا اساس لها فيهدف إلى حرف الرأي العام العالمي عن الجرائم التي ترتكب من قبل السعودية في عدوانها على اليمن.

وأضاف: هي مزاعم لا قيمة لها من أجل استمرار السعودية في إشعال الحرب والاعتداء على اليمن واستمرار تواجد قوى الدول الأجنبية المخربة والمزعزعة للاستقرار في المنطقة.

كما أكد قاسمي أن الشراكة بين الولايات المتحدة والنظام السعودي هدفها زعزعة الاستقرار وإثارة الحروب وتصعيد سباق التسلح والتطرف وزرع العداء وعدم الثقة بين دول المنطقة.

وردا على التصريحات الأخيرة المعادية لإيران لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قال قاسمي: أنه ما دامت هذه الشراكة التوسعية بين واشنطن والنظام السعودي قائمة فمن الصعوبة بمكان أن تنعم شعوب المنطقة بالأمن والاستقرار والتنمية البشرية والاقتصادية.

وجدد المتحدث التأكيد على أن وجود المستشارين الايرانيين في البلدين الجارين سورية والعراق يأتي تلبية لطلب من حكومتيهما الشرعيتين وفي سياق مكافحة الإرهاب في المنطقة مبينا أنه سيستمر تقديم هذه المساعدة حتى القضاء على الإرهاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock