الأخبار العالمية

بوتين يتعهد بمواصلة استكمال احدث نظام للدفع الصاروخي

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أحدث نظام للدفع الصاروخي، الذي لقي موظفون مصرعهم خلال اختباراته، في مدينة سفيرودفينسك الروسية، بأنه بلا نظير في العالم، متعهدا بمواصلة استكماله.

وقال بوتين خلال مراسم تسليم وسام “الشجاعة”، لأرامل الموظفين الذين لقوا حتفهم في أغسطس الماضي، خلال اختبار نظام الدفع الصاروخي بالقرب من سيفيرودفينسك، إن “حقيقة امتلاك مثل هذه التقنيات الفريدة، يعتبر اليوم أهم ضمان موثوق للسلام في العالم. وبغض النظر عن أي شيء، سنكمل بالتأكيد هذا السلاح”.

وأضاف بوتين بحسب روسيا اليوم: “هم اتخذوا اتجاها معقدا ومسؤولا وبالغ الأهمية، والحديث هنا يدور حول الأفكار والحلول التقنية الأكثر تقدما والتي لا مثيل لها، عن الأسلحة المصممة لضمان السيادة والأمن لروسيا لعقود قادمة، والسلام لأطفالنا وأطفالكم، الذين يكبرون عندكم، وهم بحق فخورون بآبائهم. نحن جميعا فخورون بهم وسنتذكر هذا دائما، وسنتذكرهم”.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية في 8 أغسطس الماضي، عن وقوع حادثة في ميدان للاختبارات العسكرية بمقاطعة أرخانغيلسك شمال غربي البلاد، أدت إلى مقتل 7 أشخاص 5 منهم موظفون في وكالة الطاقة النووية الروسية “روس آتوم” واثنان من ممثلي وزارة الدفاع وإصابة 3 خبراء من “روس آتوم” و3 عسكريين.

المصدر: العالم
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock