الأخبار العالمية

مسؤول باكستاني يتطلع الي تشكيل ائتلاف اقليمي جديد يضم طهران واسلام اباد قريبا 

اسلام اباد / 20 شباط / فبراير / ارنا – اكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الباكستاني “ملك محمد احسان الله تيفانا” على حاجة بلاده الماسة لتعزيز علاقاتها مع الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ معلنا في تصريح لمراسل “ارنا” ان اسلام اباد انتهجت مسارا جديدا على صعيد سياستها الخارجية، “ونحن لا نستبعد تحقيق حلم انشاء ائتلاف اقليمي جديد بمشاركة طهران قريبا”.

واضاف احسان الله تيفانا : ان باكستان ستعتمد مصالحها الوطنية في قراراتها دون الاكتراث الى التجاذات السياسية، وهناك بعض الدول التي تسعى عبر اعطاء المساعدات المالية ان تفرض علينا املاءاتها لكن هذه السياسة باتت عديمة القيمة.

 واكد المسؤول البرلماني الباكستاني، ان “رئيس الوزراء عمران خان يتابع بجدية موضوع تنمية العلاقات مع دول الجوار ولاسيما الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

كما نوه بدور البرلمانات في دول الجوار لدعم حكوماتها من اجل تعزيز الاواصر الاقليمية، مصرحا : ان مجلس النواب الباكستاني يدعم بقوة عملية توثيق العلاقات مع دولة الجمهورية الاسلامية الايرانية الصديقة والشقيقة، ومجموعة الصداقة البرلمانية بين باكستان وايران هي الاقوى في برلمان باكستان. 

كما اشار “تيفانا” الى الاثار الايجابية الناجمة عن التعاون الايراني الباكستاني على افغانستان باعتبارها الجارة لكلا البلدين؛ مؤكدا ان الافضلية اليوم تعود الى اشراك طهران واسلام اباد في مفاوضات السلام الافغانية.

وحول نهج الادارة الجديدة في واشنطن، فقد راى هذا المسؤول البرلماني الباكستاني ان “رئيس جمهورية امريكا المنتخب جو بايدن يحمل افكارا مختلفة عن سلفه دونالد ترامب؛ لكن الامر الضروري هنا يعود الى الغاء الحظر عن ايران وعدم سير الاخير على خطى ترامب”.

انتهى ** ح ع 

وكالة ارنا الاخبارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock