الأخبار العالمية

السيد الخامنئي: الأمريكيون لا يريدون تحمّل نفقات مواجهتهم لإيران

أكدالمرشد الأعلى للثورة الإيرانية السيد علي الخامنئي، اليوم الاثنين، الأمريكيون يحرضون السعودية من أجل إثارة النزاع والاختلافات لكي يتحارب المسلمون.

وقال السيد الخامنئي خلال استقبال حشد من العمال من مختلف أنحاء البلاد: إن الأمريكان يحاولون من خلال تحريض السعوديين وبعض الدول الإقليمية جعلهم في مواجهة الجمهورية الإسلامية لكن هؤلاء إذا كانوا عاقلين لا يجب أن ينخدعوا بأمريكا.

وأضاف السيد الخامنئي أن الأمريكان لا يريدون تحمل نفقات مواجهة إيران، بل القائها على بعض الحكومات الاقليمية، مؤكدا على بعض دول المنطقة أن تعلم أنه إذا واجهوا الجمهورية الاسلامية فإنهم سيتلقون الضربات ويهزمون.

وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى الفوضى والحروب والاشتباكات النّاتجة عن التواجد الأمريكي في منطقة غرب آسيا، مؤكّدًا: “لهذه الأسباب يجب قطع الأرجل الأمريكية من هذه المنطقة ويجب أن يذهبوا عن منطقة غرب آسيا”.

ولفت السيد الخامنئي، إلى الحرب والفوضى وسفك الدماء الناجم عن تواجد أمريكا في المنطقة.

وقال إنه “من يجب أن يخرج من منطقة غرب آسيا هي أمريكا وليس إيران، قائلا، كما قلت منذ عدة سنوات أن زمن “اضرب واهرب” قد انتهى”.

وأضاف، قلت منذ عدة سنوات وفي عهد رئيس أمريكي آخر كان مثل الرئيس الحالي سيء الأخلاق، قلت: إن زمن “اضرب واهرب” قد ولى، فهم يدركون أنه إذا دخلوا بصراع عسكري مع إيران فإنهم سيتلقون العديد من الضربات.

وتابع السيد الخامنئي: “اعلموا أن أرجل أمريكا وبعض الدّول المشابهة لها سوف تُقطع من هذه المنطقة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock